جريدة الزمان

محافظات

مجلس إدارة المناطق الصناعية بالبحيرة يوافق على 11 طلبا بالمنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون

جانب من الاجتماع
محمد عبد المنصف -

أكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، ضرورة تشجيع الإستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الإستثماري وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة فى دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

كما تقدمت بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لدعمه الكبير والمتواصل للمستثمر المصري ودعم التصنيع المحلى، مشيرة إلي إلتزام المحافظة بكافة القرارات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء والتي تستهدف دعم الاستثمار والمستثمر الجاد وتقليل الفاتورة الاستيرادية وترشيد إنفاق العملة الصعبة.

شددت نائب محافظ البحيرة، على إستمرار المتابعة الميدانية لكافة المشروعات للتأكد من جدية وإلتزام أصحابها بتنفيذ مشروعاتهم، مع الإنتهاء من كافة المرافق الجاري تنفيذها بالمناطق الصناعية، والإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها، ومواجهة أى ممارسات من شأنها الإضرار بالبيئة والتشجيع على إقامة المشروعات صديقة البيئة، وذلك تماشيًا مع إستضافة الدولة المصرية لمؤتمر الأطراف COP27 فى نوفمبر الماضي حول العمل المناخى.

جاء ذلك خلال رئاستها لإجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور اللواء/ محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة وأعضاء مجلس الإدارة ومكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإسكندرية.

حيث تم خلال الإجتماع الموافقة على 11 طلب مقدمًا من عدد من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون لإستكمال مشروعاتهم في العديد من المجالات وإثبات جديتهم بالإضافة إلى الموافقة على سحب 4 قطع أراضي لعدم جدية المستثمر في تنفيذ المشروع، وغلق عدد 2 منشأة لمخالفة النشاط المقرر لها.

كما قامت اللجنة بالموافقة على 8 طلبات لمستثمرين يرغبون في إقامة مشروعات جديدة بالمنطقتين الصناعيتين بواقع 6 طلبات بوادي النطرون وعدد 2 طلب تخصيص بحوش عيسى، وتم تحويل الطلبات للجنة الخاصة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية للبت فيها.

وكذا تم عرض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالمناطق الصناعية الصناعية بحوش عيسى ووادى النطرون، حيث بلغ عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لإقامة إستثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون 337 مشروع منهم 102 مشروع قائم وبدأ الإنتاج و63 مشروع تحت التشغيل و116 مشروع تحت الإنشاء و26 مشروع جاري السير فى الإجراءات الخاصة بها.

وبالنسبة للموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية بحوش عيسى فقد بلغ إجمالي عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لها لإقامة إستثمارات عليها 83 مشروع، منهم 27 مشروع قائم وبدأ الإنتاج بالفعل و9 مشروعات فى المرحله الأخيرة لبدء التشغيل و33 مشروع تحت الإنشاء و18 مشروع جارى السير فى الإجراءات الخاصة بهم.

كما وجهت د/ نهال بلبع، خلال الإجتماع بضرورة إستكمال أعمال الكهرباء بالمناطق الصناعية وإجراء أعمال الصيانة الدورية لها، وكذا عرض المشروعات بصفة دورية، مع التأكيد على تكثيف الحملات والجولات على المنشآت والمصانع للتأكد من الإلتزام بتوافر كافة الإشتراطات ومنها أمن الحريق، بالتنسيق مع الحماية المدنية للحفاظ على أمن وسلامة العاملين، وإستيفاء كافة الإشتراطات وتدريب العاملين على إستخدام تلك المعدات والأدوات.

وفى نهاية الاجتماع أكدت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة الإهتمام بلقاء المستثمرين والإستماع لمطالبهم والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة للبدء في مشروعاتهم.