جريدة الزمان

محافظات

محافظ الجيزة يتفقد مراحل العمل بمحور منشأة البكاري

آية زكي -

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مراحل العمل بمحور منشأة البكاري الجديد والجاري تنفيذه بطول ٤،٥ كم بدءآ من الطريق الدائري نطاق منطقة المنشية وحتي طريق المريوطية بنطاق مدينة كرداسة .
واشار المحافظ أن المحور يعد شريان مروري هام حيث سيساهم في ربط الحركة مع العديد من المحاور المرورية وعلي رأسها محاور ٢٦ يوليو وصفط اللبن وناهيا والمهندس شريف أسماعيل ( الطريق الأبيض ) وعمرو بن العاص مما سيحقق نقلة نوعية ويسهم في تحسين الحركة المرورية المارة بين مدن ٦ أكتوبر والشيخ زايد وطريق مصر إسكندرية الصحراوى وقطاعات الطريق الدائرى بالتزامن مع الثورة التنموية وأعمال التطوير الجاري تنفيذها في العديد من القطاعات التنموية.
وأضاف محافظ الجيزة أن الطريق سيضم ٤ حارات مرورية وسيتم تدعيمه بعدد من الأنفاق الحضارية لتسهيل عبور المواطنين من قاطني المناطق المار بها في حرم آمن .
ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بتقديم كافة أوجه الدعم للجهات المنفذة والانتهاء من اصدار تصاريح الحفر اللازمة للإنتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن لتحقيق الاستفادة منه للمواطنين .

كما شملت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال رفع المخلفات الموجودة علي جانبي الطريق الدائري بنطاق منطقة المنشية ، موجهآ الشركات القائمة علي تنفيذ محور عمرو بن العاص بضرورة رفع المخلفات الناتجة عن أعمال تنفيذ المحور .
كما وجه المحافظ رئيس هيئة النظافة والتجميل بالتنسيق مع حي الهرم لسرعة الأنتهاء من رفع المخلفات الموجودة بالمنطقة مع المتابعة اليومية لرفع مستوي النظافة بالانفاق الموجودة أسفل الطريق الدائري .
وكلف المحافظ رئيس مدينة كرداسة بدراسة إمكانية الأستعانة بشركات نظافة بعدداً من القطاعات للارتقاء والنهوض بمستوي النظافة بالمدينة .
وأستمع محافظ الجيزة خلال جولته إلي عدد من مطالب المواطنين موجها المختصين بسرعة حلها.
رافق محافظ الجيزة خلال جولته اللواء شاكر يونس السكرتير العام والاستاذ محمد نور السكرتير العام المساعد و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة و ثائر الجندي مدير التفتيش المالي والإداري ورؤساء أحياء بولاق الدكرور والطالبية والعمرانية وكرداسة ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي .