جريدة الزمان

أخبار

متحدث الحكومة: وزارة الداخلية تُصدر بطاقات هوية تعريفية لغير المصريين

-

علق المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، على اجتماع الحكومة الإثنين؛ لمتابعة ما تتحمله الدولة المصرية من مساهمات لرعاية ضيوفها من مختلف الجنسيات.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، إن 60% من الضيوف المقيمين في مصر يعيشون في مصر منذ حوالي 10 سنوات.

وأضاف أن 6% يعيشون باندماج داخل المجتمع المصري منذ نحو 15 عاما، لافتا إلى أن 37% منهم يعملون في وظائف ثابتة وشركات مستقرة.

وأشار إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ بضرورة إجراء حصر بيانات شامل حول أعداد الضيوف المقيمين على الأراضي المصرية وأنشطة ومجالات عملهم؛ بهدف توفيق أوضاعهم القانونية وتمكين الحكومة من متابعة الأعباء التي تتحملها الدولة والاستخدام الأمثل لمواردها.

وأشار إلى توجه وزارة الداخلية نحو إصدار بطاقات تعريفية مميكنة تحمل هوية الضيوف المقيمين في مصر وذلك منذ بداية العام الحالي.

وأضاف أن توثيق جهود الدولة لرعاية ضيوفها؛ من شأنه تيسير التنسيق مع الجهات الشريكة الدولية والمانحة، بشأن الدعم المقدم للضيوف بهذا الصدد، مشيرا إلى تقنين نسبة كبيرة من الضيوف المقيمين بمصر منذ أعوام طويلة لأوضاعهم القانونية.