جريدة الزمان

أنا مصر

السيسى: معركة استعادة سيناء بالحرب والتفاوض ملحمة رائعة

-

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه على أرض سيناء اختلطت دماء المصريين مسلمين ومسيحيين، وضربت معركة استعادة سيناء بالحرب والتفاوض ملحمة رائعة بالتمسك بالتراب الوطنى.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته التى ألقاها بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، أن القوات المسلحة والشعب وكافة الموسسات تعى وتقدر الحفاظ على تراب مصر والوطن الذى يعيش فى وجدان مصر المحمى بإرادة من الله. 

وأشار إلى أن مصر تقدر تضحيات أبنائها من القوات المسلحة والشرطة الأوفياء.

وقال الرئيس إن مصر لن تقبل بتهديد أمنها القومى، ولن تسمح لأى قوى ببسط سيطرتها على العالم العربى، مضيفا "إننا نعمل على الأخذ بالعمل والعلم ولن نقبل بزعزعة الثقة فى الدولة، وستظل مصر دولة واحدة تبنى وتعمر بأبنائها".

وتابع أن ذكرى تحرير سيناء ستبقى ذكرى النصر والسلام القائم على الحق والعدل وبراعة الدبلوماسية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى: "بذلنا جهودا مكثفة لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على ما تم إنجازه مسئولية أجهزة الدولة، مشيرا إلى أنه خلال 30 شهرا منقضية تم إعادة بناء مؤسسات الدولة مرة أخرى، ولأول مرة يكون لدينا دستور مستقر وتم الاستفتاء عليه، وبرلمان حر تم انتخابه دون تأثير وتدخل من أحد".

وطالب السيسى المصريين، بالحفاظ على مؤسسات الدولة، قائلا: "بقاء مؤسسات الدولة يعنى بقاء الدولة المصرية، وهناك من يحاول المساس بهذه المؤسسات، ولكنهم لن ينجحوا فى ذلك أمام وقوفنا كلنا كتلة واحدة فى الحفاظ على مؤسسات الدولة المصرية".

وأضاف: "بطمن الشعب كل الناس البسطاء منتبهين أوى لكم ومش هنسبكم تعانوا".. لافتا إلى أنه تم تكليف القوات المسلحة بتوزيع مجموعه سلع أساسية للمحافظات.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هناك جهودا تبذل من أجل الحفاظ على دولة القانون ودولة المؤسسات.

وأضاف: "كلفتونى بالحفاظ على هذه الدولة، وأتحمل هذه المسئولية بالتعاون مع مؤسسات الدولة وبيكم يا مصريين، كلنا مسئولين عن الحافظ على بلدنا، ومعا نستطيع"، مؤكدًا أن كل المحاولات التى تستهدف النيل من مصر لن تنجح، لأن المصريين دفعوا ثمنا كبيرا للوصول إلى ما نحن فيه الآن.

 واستكمل: "لن نسمح إن حد يمس أمن واستقرار مصر ومؤسسات مصر".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر لن تسمح لأى قوى ببسط سيطرتها على العالم العربى.