جريدة الزمان

مرأة و طفل

«مميش»: ثقافة التعامل مع ذوي الإعاقة في مصر تشهد تقدما

الفريق مهاب مميش و هبة هجرس
شيماء مصطفى -

نظمت لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة زيارة للأبناء من ذوي التوحد لقناة السويس الجديدة، استجابة لدعوة الفريق مهاب مميش، دعما لحملة الشبكة المصرية للتوحد الثالثة عشر "أبريل شهر تقبل التوحد".

ضم الوفد النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلس و مقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة، وعدد من قيادات الجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية الأشخاص ذوى التوحد وعدد من أسر الفتيات ذوات التوحد والإعاقات النمائية المشابهة، واستقبل الفريق مهاب مميش الوفد الزائر بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأكد الفريق دعم الهيئة لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة ذوي التوحد، قائلا: "هذه الزيارة وسام على صدر العاملين في قناة السويس وفخر لنا"، مشددا علي أن ثقافة التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر في تقدم، وهذه الثقافة دليل على تقدم الدول لأنها تحترم ذوي الإعاقة.

وأوضحت "هجرس" أن دعم هيئة قناة السويس للأشخاص ذوي الإعاقة يمثل دفعة قوية لقضاياهم، ويساهم في تفهم المجتمع كله لمشكلاتهم، والعمل على حلها، معربة عن شكرها لرئيس هيئة قناة السويس على اهتمامه برعاية أبناء هذه الشريحة ودعوته لأعضاء اللجنة والأبناء من ذوى التوحد لزيارة قناة السويس الجديدة.