جريدة الزمان

فيديو الزمان

«أورينجا» يتحدث عن فرص منتخب كرة السلة في كأس العالم

الاسباني خوان أنطونيو أورينجا المدير الفني للمنتخب المصري لكرة السلة
الزمان -

تحدث الإسباني خوان أنطونيو أورينجا، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة السلة تحت 19 عام، عن طموح الفراعنة في بطولة كأس العالم المقبلة في مصر.

وتقام مباريات البطولة في صالتي 1 و 2 باستاد القاهرة الدولي من 1 لـ 9 يوليو المقبل وتتواجد مصر في مجموعة واحدة بصحبة كلًا من بورتوريكو وليتوانيا وألمانيا.

وقال أورينجا في حواره إن المنتخب يطمح للوصول إلى إنجاز لم يحققه أي منتخب أفريقي من قبل، وهو الوصول لدور الثمانية من البطولة.

وصرح الإسباني "مجموعتنا قوية للغاية، معنا ليتوانيا وألمانيا، المنتخب الأول حصد المركز الثاني في بطولة أوروبا، وألمانيا حصدت المركز الرابع، في غياب أفضل ثنائي، ومن المقرر أن يتواجدوا في كأس العالم، كما أن منتخب بورتوريكو قوي ولديه لاعبين مميزين، ومجموعتنا صعبة للغاية".

متابعًا "الطموح والقتال جيد للغاية، وأؤمن دومًا بأنه لا يوجد مستحيل، أن لم نفز بالأربع مباريات سنواجه بنسبة كبيرة منتخب فرنسا بطل أوروبا، المشوار صعب ولكن نحتاج مساندة الجميع لتحقيق هذا الطموح".

كما وجه أورينجا، رسالة للجماهير المصرية قبل انطلاق بطولة كأس العالم.

وقال اورينجا، أنتظر أن تملأ الجماهير مدرجات الصالة، فصوت تشجيعهم هو المحفز الأكبر للاعبي المنتخب من أجل الفوز،  مضيفًا "نحتاجكم، أدعوكم للحضور ومساندة المنتخب المصري من أجل تحقيق أقصى حلم نتمناه في البطولة والوصول لأبعد نقطة".

وأضاف مازحًا "احضروا مباريات مصر فقط على الأقل، نحن في حاجة إلى صوتكم في المدرجات".