جريدة الزمان

مرأة و طفل

وفد «التضامن» يزور الأردن للاطلاع على تجربة منظومة حماية الطفل

خالد الشربيني -

تشارك وزارة التضامن الاجتماعي مع منظمة اليونيسف في زيارة لدولة الأردن، بهدف تبادل الخبرات المصرية الأردنية في مجال نظام إدارة الحالة وتفعيل آليات إدارة الحالة للأطفال المعرضين للعنف والإساءة.

وأفادت سمية الألفي، رئيس الوفد المشارك من الوزارة في تصريحات لها، بأن الوزارة حريصة على تطوير منظومة حماية الطفل في مصر والاستفادة من التجارب المماثلة لنظام إدارة الحالة للأطفال المعرضين للعنف والإساءة، موضحة أن الوزارة انتهت مؤخرا من إعداد أول دليل متكامل لإدارة الحالة للأطفال المعرضين للخطر والذي يهدف إلى وضع نظام متكامل لإدارة حالة الطفل وأسرته منذ عمليات الرصد ومرورا بخطة تأهيل حتى دمجه مجتمعيا وأسريا.

وأضافت "الألفي" أن الوفد المصري  يقدم عرضا للتشريعات المصرية في مجال حماية الأطفال ومنظومة الرعاية الاجتماعية التي تسعى كافة أجهزة الدولة لتطويرها ودعمها لحماية كافة الفئات الضعيفة والمهمشة خاصة النساء والأطفال .

جدير بالذكر أن برنامج الزيارة يتضمن قيام الوفد المصري بزيارة العديد من مؤسسات حماية الأطفال في الأردن ومنها مكتب منظمة اليونيسف في العاصمة عمان، حيث يتعرف على كيفية رعاية وحماية الأطفال اللاجئين ومراكز رعاية النساء المعنفات والدعم النفسي المقدم لهن والإطار العام للنظام الوطني الالكتروني المنفذ لحماية الأسرة في الأردن.