جريدة الزمان

مقالات الرأي

شبكات المحمول والإنترنت

جبر أبو النور
-

لا تزال الشكاوى مستمرة من جموع المواطنين بسبب الخدمات المقدمة من شبكات المحمول المختلفة والإنترنت لا سيما أن هناك العديد من الأعمال التى أصبحت تدار بصفة أساسية على هذه التكنولوجيا.

الأزمة التى يعانى منها المواطنين هى الخدمة المقدمة وجددتها والانقطاع المستمر للإنترنت بجحم تحديث وتطوير الأنظمة والوصلات الخارجية لهذه الشبكات.. ومع ذلك الأعطال لا تنتهى.

وبالتجربة العلمية نجد أن هذه الشركات توسعت بشكل كبير جدا فى تقديم الخدمات للمواطنين ولكنها لم تواكب القدرة الاستيعابية للأعداد الكبيرة وأصبحت تحمل المقدمة لأى عدد بنفس الإمكانيات وهو ما جعل الشكاوى مستمرة.

أيضا ارتكاز هذه الشركات على حاجة المواطن الملحة لقضاء حاجته وعدم القدرة على مقاضاته بشكل سريع وإثبات حقه جعلهم مستمرين فى هذه الإشكاليات.

الزحام الكبير الذى تشهده محافظة القاهرة والجيزة وأصبح لا يطاق ويدفعنا للبحث عن سبل للعمل وبشكل سريع، فمع الجهود الكبيرة المقدمة من قطاع المرور ومحاولة تسيير الحالة إلا أن الزحام والزيادة فى عدد السيارات الخاصة يزيد من صعوبة الحل.

هناك دور على وزارة النقل فى تقديم خدمات مميزة للمواطنين حتى يتجه المواطن للمواصلات العامة بالإضافة إلى تغليظ العقوبات من جانب قطاع المرور على المخالفين وزيادة الكاميرات الخاصة بمراقبة الإشارات والميادين العامة من أجل ردع أى خارج عن القواعد العامة وفرض حالة الانضباط.

أيضا لا بد من زيادة الوعى لدى المواطنين من خلال المجالات التى يقدمها قطاع المرور عبر وسائل الاتصال المختلفة المسموعة والمرئية والمقروءة ليشارك المواطن فى حالة الانضباط وتقليل الكثافات المرورية والبعد عن المخالفات.