جريدة الزمان

مقالات الرأي

اللواء سعد الجمال يكتب: مؤتمر الشباب السابع الأمل والحكمة

اللواء سعد الجمال
-

جاء مؤتمر الشباب السابع كحلقه جديده في سلسله النهوض بشباب مصر في تقليد غير مسبوق  أرسى قواعده الرئيس عبد الفتاح السيسي ليستمع المسئولون والشعب كله الى افكار ومقترحات واحلام الشباب ومن يتابع جلسات المؤتمر المتنوعه يشعر بكل الفخر بان الامل في مستقبل مصر علي يد هؤلاء الشباب سيكون وأعدا ومبشرًا ويحقق الأحلام والطموحات التي تراود كل مصري غيور على وطنه.

 

 ويأتى اختيار وانتقاء موضوعات الجلسات امر يستحق الاشادة بالمعدين والمنظمين والحوار المدروس الواعي سواء في نموذج محاكاة الدولة المصرية او مبادرة حياة كريمة لتطوير آلاف القري الأكثر فقرًا أو التحول الرقمي بكل ما يعنية من مواكبة العصر والمستقبل وتيسير أداء الخدامات للمواطنين فضلا عما اوضحه تفصيلا السيد الرئيس السيسي.

 

عن برنامج الاصلاح الاقتصادي وضروراته وجوهره واثاره الايجابية وتاكيدًا على أن البطل الحقيقي في تنفيذه هو الشعب والانسان المصري.

 

كما شهدت جلسات المؤتمر تخريج اول دفعه من برنامج التدريب الرئاسي للشباب الافارقه تاكيدا على الريادة و على الرئاسه المصريه لافريقيا و مدى الاهتمام الواسع بشعوبها وشبابها.

 

كما اجاب السيسي وكعهده بكل الصراحة والشفافيه علي كل التساؤلات التي تدور في عقول المصريين فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

 

من خلال جلسة اسأل الرئيس فوضع الكثير من النقاط فوق العديد من الحروف وقد جاءت قرارات الرئيس فى ختام فعاليات المؤتمر لتؤكد على مدى الجدية والالتزام التى توليه الدولة لأفكار ومقترحات شبابها وان يتحول نموذج المحاكاة الى حالة حوارية دائمة لتبرز قدرات ومواهب الشباب وقدراتهم على تحمل المسئولية بل واشراكهم فى معاونة الحكومة والجهات المعنية فى المشاريع القومية.

 

كما يكلف مجلس الوزراء بسرعه اعداد مشروع قانون المحليات ومجلس الشيوخ منوها بان انتخابات المحليات سوف تجري قريبا ودعا الشباب هنا للمشاركه بكثافه في تلك الانتخابات والمجالس المحليه .

 

انعقاد المؤتمر هذا العام على ارض العاصمه الاداريه الجديده رساله الى العالم كله ان مصر امنة مستقرة و انها قد عزمت بسواعد ابنائها وشبابها علي اقتحام المستقبل متزوده بكل ادواته وآلياته.

 

ونسأل الله أن يسدد خطانا ويحقق آمالنا وأحلامنا.