جريدة الزمان

مقالات الرأي

سعد الجمال يكتب: أهمية المؤتمر الثامن للشباب

الزمان -

أنطلق اليوم المؤتمر الوطنى الثامن للشباب وتتواصل المؤتمرات كأقوى منصات اللقاء والتواصل بين القائد والشباب والشعب المصري بأكمله لتوضيح وشرح وتناول كل أهتمامات الوطن وما يتم فيه من أنجازات وما يواجهه من تحديات فى شتى المجالات ويسهم الشباب بفاعلية فى وضع تصورهم لمستقبل الأمه .

وقد أرتكز مؤتمر اليوم على محاور ثلاثة
أولها:

يقيم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وأقلميًا التى تم إستعراض كل المكونات لظاهرة الإرهاب سواء على المستوى المحلى أو الاقليمى أو الدولى وسبل مواجهته والتجربة المصرية الرائدة في مكافحة الإرهاب أمنيا وعسكريا وتنمويا وأن هذه المكافحة لم تنعكس فقط على مصر وإنما لإستقرار المنطقة بأسرها ؛ وأن ظاهرة الإرهاب لم تنتشر إلا بوجود دول تمولها وتدعمها.
ثانيها:
تأثير نشر الأكاذيب على الدولة تم فيها تناول أساليب حرب الجيل الرابع محاولات نشر الشائعات وتزييف الوعى.وتناول الرئيس السيسي بكل الصراحه والوضوح توضيح أهداف هذه الحرب وجوهرها من زعزعة الثقه بين الشعب وقيادته والتشكيك في كل الإنجازات الضخمه التي تحققها الدوله في مختلف المجالات.


كما اكد سيادته ان الحرب المباشرة على مصر غير ممكنه لامتلاكها اقوى جيش في المنطقة وأن هذا الجيش له تاريخ وثوابت ومبادئ وشرف وبالتالي يتم من قوي الشر اللجوء إلى أساليب نشر الاكاذيب وتزييف الحقائق لتصدير الإحباط للرأي العام.


وقد حذر الرئيس جموع الشعب من الانسياق وراء تلك الاكاذيب والشائعات وفضح كل محاولات التشكيك وهدم الثقه التي يتبعها المغرضون المأجورون.

وثالث الجلسات والمحاور كانت تحت عنوان: (اسأل الرئيس):
وهي المبادره التي اطلقها الرئيس على مدار المؤتمرات السابقه كنوع من التواصل المباشر بين الرئيس والشعب للرد على استفساراتهم والاستماع الي شكواهم ومقترحاتهم من التجربه الرائدة التي أطلقها الرئيس السيسي بنجاح منقطع النظير لمؤتمرات الشباب سواء المحلية منها أو الدولية تجربة اشاد بها العالم ومنظمة الامم المتحدة وحقوق الانسان لثرائها وتنوعها وفلسفتها القائمة علي الديمقراطية الحقيقية في اشراك الشعب والشباب خاصة في أمور الحكم ورسم مستقبل وطنه.