جريدة الزمان

مقالات الرأي

طرق تحتاج إلى نظرة

جبر أبوالنور -

ما زالت الرقابة غائبة عن تنفيذ بعض المشروعات، التى تمس مصلحة المواطنين، مثل بعض الطرق بمراكز وقرى محافظات مصر.

فعلى الرغم من توجيه تطوير هذه الطرق، إلا أن من يقوم بتنفيذ هذه المشروعات لا يقوم بعمله على أكمل وجه، وهذا ما يجعل الجميع يعانى، ولنا فى أحد الطرق الزراعية التى تربط محافظة الفيوم، بالعديد من القرى الكبيرة وهو طريق "الفيوم- قلمشاه"، خير دليل.

هذا الطريق يخدم ملايين المواطنين وأصحاب المصالح والمشروعات، بالإضافة إلى أنه الطريق المؤدى لمصنع السكر، المقام بجنوب المحافظة.

هذا الطريق هو شريان الحياة الوحيد للعديد من القرى والعزب والنجوع، والكارثة الكبرى أنه لم يشهد أى تطوير منذ ما يقرب من 20 عاما رغم الإعلان عن أنه ضمن خطط تطوير المحليات فى كل مرة، ورغم إعلان المسئولين أنه سيكون ضمن خطط التطوير، بل أحيانا يتم البدء فى إحدى مراحل تجهيزه ثم يتم نسيان الأمر.

الطريق الوحيد الذى يربط جنوب المحافظة بمشروعاتها بالمدينة الرئيسية، أصبح فى حالة لا يمكن أن يتخيلها أحد بل ومعرض لوقوع الحوادث، بل إن البعض أصبح يرفض السير عن طريقه.

الكارثة الكبرى أن هناك آلاف الطلاب الذين يسافرون يوميا عن طريقه، وغيرهم من أصحاب المصالح، وهم من يدفعون الثمن.. ولذلك وجب علينا الإشارة له، خاصة أن الدولة أعلنت أن هناك العديد من المراكز والقرى، ستدخل ضمن مبادرة حياة كريمة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ليكون هذا الشريان ضمن هذه المبادرة لتخفيف الأعباء عن المواطنين والطلاب والمرضى وأصحاب الحاجات.