جريدة الزمان

مقالات الرأي

القمة 123.. واستقرار القطبين

جبر أبو النور -

تستعد الجماهير المصرية مساء اليوم لمشاهدة القمة 123، بين قطبى الكرة المصرية "الزمالك- الأهلى"، ضمن لقاءات الدورى العام بما هو مستجد عليها عن المواجهات السابقة.

أولا: قمة اليوم ستشهد حضورًا جماهيريًا لأول مرة، وهو حدث مهم، ويحتاج لضبط النفس، كى يستغل لزيادة أعداد الجماهير الفترات المقبلة.

ثانيا: إقامة القمة مبكرا فى الدورى، سيكون له تأثير كبير على الفريقين، حيث يعد دافعا للفائز، وقد يكون عثرة فى طريق الخاسر.

ثالثا: الزمالك يبحث عن الفوز، لأنه رغم حصده لقب الدورى الموسم الماضى إلا أنه لم يفز على الأهلى وهو ما يبحث عنه.

رابعا: المباراة قد تكون طوق نجاة لموسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى.

أيضا غياب شيكابالا، عن القمة لم يعد مفهوما، خاصة بعد أن أصبح الاستبعاد لا يعلم أحد أسبابه سوى اتحاد الكرة وهل يعود اللاعب للمشاركة عقب المباراة.

كذلك حصول المستشار مرتضى منصور على حكم بأحقية مجلسه للعودة للزمالك من الوارد نرى فيه الجديد عقب المباراة، خاصة أن تأجيل التنفيذ قد يكون لمزيد من الاستقرار قبل مباراة مهمة.

من الأندية..

الإسماعيلى مع مجلس إدارة جديد برئاسة المهندس يحيى الكومى، ما زال يبحث عن الاستقرار وإن كان الجزء الفنى مهم جدًا إلى جانب الإدارى المالى.

إيسترن كومبانى، الصاعد حديثا إلى دورى الأضواء، يبدو أنه سيعانى من حمة البداية بعد أن أصبح يقدم مستوى جيدًا فى ظل عودة مشاركة بعض العناصر وتدعيم صفوف الفريق بالصفقات الجديدة فى المباريات المقبلة.