جريدة الزمان

مقالات الرأي

الرقابة على الأسواق

جبر أبو النور -

زيادات غير مبررة أصبحنا نراها فى أسعار العديد من السلع بداعٍ أو بدون، فى غياب تام للرقابة على الأسواق خلال الفترة الحالية.

أسباب وهمية يطلقها البعض لإقرار الزيادة على السلع وعلينا أن نصدق هذه الادعاءات.

الأسواق تعيش حالة من القلق والتوتر والبعض يستغل هذه الأمور فى ظل احتكار البعض، وحاجة المواطن دائما ما تدفعه لقبول أى زيادات فى الأسعار دون مبرر.

الرقابة على الأسواق مهمة جدا، لأنه إن لم يتم تطبيق القوانين على الجميع ومحاسبة كل من يخالف محددات السوق ليكون عبرة لغيره.

انتشار الحديث عن الزيادات فقط سبب مقنع لبعض التجار لفرض زيادة فى الأسعار، وهو ما يساهم فيه العديد منا، سواء بالحديث عبر وسائل الاتصال أو إطلاق وترديد الشائعات.

الرقابة على الأسواق أصبحت حقا أصيلا للمواطن تجاة الدولة ليكون قادرا على مواجهة الظروف الحياتية.

قرار مهم أيضا خرج للنور من نقابة الموسيقيين تجاه بعض الأسماء التى خرجت علينا دون سابق إنذار خلال الفترة الأخيرة بممارسة الغناء، وذلك لعدم امتثالهم لقرارات النقابة وعدم التزامهم بالمظهر العام والقواعد العامة والخاصة بالنقابة.

هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير فى التصدى للعديد من الظواهر الغريبة التى غزت المجتمع وأفسدت العديد من العادات والتقاليد وأثرت بشكل كبير على مجتمعنا والأجيال المقبلة.

فى الحقيقة إن المجتمع الفنى سواء من المغنيين والممثلين، يحتاج للعديد من الضوابط والقواعد قبل السماح لأى منهم بمزاولة المهنة، خاصة أن هذه المهن مؤثرة بشكل كبير فى الأجيال الصاعدة.