رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير القوى العاملة يوضح موقف النقابات التي لم تلحق بالماراثون الانتخابي

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن النقابات العمالية التي وقفت أوضاعها ولم تلحق بالمارثون الانتخابي سيكون لنا بيان إحصائي بعددهم بعد الانتهاء من الانتخابات العمالية بالكامل، موضحا أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي تعلن فيه كل الأرقام الخاصة بالانتخابات، وسيتم الإعلان عن الخطوات الخاصة بالتنظيم النقابي الذي وفق أوضاعه بالفعل ولم يلحق بالماراثون أو يقدم أوراق الترشح.

وأضاف في تصريح خاص ل"الزمان"، أنه بناء على الاحصائية التي سنخرج بها عن حجم تلك النقابات سيكون القرار، موضحا أن تلك الفترة هي فترة انتخابات عمالية وأي تنظيم نقابي تابع تبعية مباشرة لنقابة عامة، فإن النقابة تحدد لجنة إدارية لإدارة النقابة، وفي حالة عدم وجود تنظيم نقابي أعلى فإن عليهم اللجوء إلى الوزارة ليكون هناك إشراف عليهم لحين الانتهاء من الانتخابات الخاصة بهم.

وعن إمكانية عمل انتخابات تكميلية لهم، قال سعفان، "مفيش حاجة اسمها مرحلة تكميلية ليهم..احنا انهارده لو في مجلس إدارة نقص أعضاء فيهم، أو انتهت الأعضاء اللي فيه بنعمل انتخابات.

وخلال 12سنة لم تجرى فيها انتخابات عمالية تم إجراء انتخابات تكميلية في مجالس إدارة عدة، فالانتخابات التكميلية واردة في القانون، بند من بنوده إذا تم حل اللجنة النقابية أو نقص عددها.. أما بشكل جماعي لن يتم تحديده إلا بعد عمل إحصاء بعددهم"