رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التموين» تقدم الحل لمشاكل الرقم السري ببطاقات التموين

وزير التموين
وزير التموين

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن تفعيل التوجيه الوزاري رقم 31 لسنه 2018، أنه نظرًا لكثرة شكاوى المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بعدم تفعيل الرقم السري فإنه سيتم التنبيه على مكاتب التموين بتفعيل التوجيه الوزاري، وهي أن يتم طباعة البطاقة وتحميل الرقم السري والكود الداخلي فورًا على قاعدة بيانات الإنتاج الحربي.

وأضاف :" وإذا ثبت غير ذلك يتم سحب ترخيص العمل من الشركة، حيثُ تقوم الشركات بتسليم البطاقات المطبوعة لمديرية التموين بحد أقصى يومين عمل، من تاريخ استلام البطاقات.

وأكد التوجيه الوزاري، أن موظف مكتب التموين سيقوم بتسجيل عملية الاستلام على النظام بحد أقصى يوم من تاريخ استلام البطاقات، وأنه بعد عملية استلام البطاقات المطبوعة على النظام يتم إرسال رسالة للمواطن بالتوجه لاستلام البطاقة مع تحديد اسم المكتب الأساسي للبطاقة، وإرسال الكود السري في نفس الرسالة ويقوم موظف مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة وتسجيل العملية على النظام.

وأوضح التوجيه الوزارى أن المواطن سيقوم بإرسال رسالة نصية لتفعيل البطاقة على الرقم "9136" مقابل مصاريف إليكترونية 2 جنيه مصري تخصم من رصيد الدعم في حالة عدم وجود رصيد لديه على هاتفه المحمول، وإرسال رسالة على رقم «91237» مقابل رسوم إلكترونية جنيه واحد تخصم من رصيد هاتفه المحمول.