رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير الاتصالات اللبناني: مصر نجحت في برنامج الإصلاح الاقتصادي

محمد شقير وزير الاتصالات اللبناني
محمد شقير وزير الاتصالات اللبناني

قال محمد شقير وزير الاتصالات اللبناني إن مصر نجحت في برنامج الإصلاح الاقتصادي من خلال استعادة الثقة بالجنيه المصري وارتفاع نسبة النمو وحل مشاكل البني التحتية خاصة الكهرباء، بالإضافة إلى الإصلاح التشريعي الملحوظ لتشجيع وتحفيز الاستثمار.

وأضاف أن لبنان داخلت مرحلة واعدة بعد تشكيل الحكومة ونطمح إلى استعادة دورها الريادي في الاقتصاد الأقليمي، مشيرا إلى حصول بيروت على ما يقرب من ١١ مليار دولار لتمويل إصلاحات البنية التحتية، وتحفيز القوانين خاصة فيما يتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد أهمية استئناف استكشاف النفط والغاز في البحر سوف يساهم في نمو الاقتصاد والتي من متوقع أن تظهر نتائجها بنهاية العام، لافتا إلى بدء الإجراءات لتفعيل الاستكشاف في البر.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة، لملتقى مصر للاستثمار تحت عنوان "معا إلى أفريقيا"، كأولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر وللاتحاد الأفريقي، والذى يتواكب مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الأفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة فى أكثر من 30 دولة، وذلك بحضور أكثر من 1000 من قيادات الغرف والمال والأعمال وكبار الشخصيات الأفريقية والعربيّة والأجنبية.