رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام ضيفه سموحة

مباراة الأهلي أمام ضيفه سموحة
مباراة الأهلي أمام ضيفه سموحة

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام ضيفه سموحة والمقامة على ستاد بتروسبورت في إطار مباريات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

بداية المباراة كانت هادئة من جانب كلا الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، ولم يشهد أي خطورة على الحارسين. ومع الدقيقة ١٢ بدأ الأهلي في شن الهجمات على مرمى سموحة عم طريق رمضان صبحي وحسين الشحات والمغربي وليد أزارو، لكن هجماتهم افتقدت للدقة.

وبدأت ملامح الخطورة لفريق سموحة في الدقيقة ١٧ بعدما تهيأت الكرة على حدود منطقة جزاء الأهلي، ليسددها أحمد صبحي أعلى عارضة محمد الشناوي. وأنقذ محمد أبو جبل مرماه من استقبال الهدف الأول من تسديدة قوية لرمضان صبحي من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة ٢٦، ثم تصويبة أخرى متقنة من أحمد فتحي أبعدها أبو جبل عن مرماه ببراعة.

ومرر حسين الشحات عرضية متقنة إلى وليد أزارو في الدقيقة ٣١ لكنه المهاجم المغربي سددها في وسط المرمى وتصل ليد محمد أبو جبل حارس الفريق السكندري. وتحصل حسين الشحات في الدقيقة ٣٤ على ركلة حرة مباشرة نفذها علي معلول لكن عمرو السولية ارتكب الخطأ ضد مدافع سموحة ولم يستغل عرضية الظهير التونسي.

وسدد علي معلول الكرة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة ٤٠ بعد عرقلة لرمضان صبحي لكن أبو جبل أمسكها بسهولة. ومرت الدقائق المتبقية من عمر هذا الشوط دون جديد لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.