رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

أوقاف مطروح تعلن استعدادها لاستقبال عيد الأضحي.. وتؤكد: جهزنا 86 ساحة

ساحات صلاة العيد-
ساحات صلاة العيد-

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة مطروح، استعدادها الكامل لاستقبال عيد الأضحي المبارك، حيث انتهت من تجهيز 86 ساحة على مستوى مراكز المحافظة الثمانية مع تحديد عدد 2 إمام وخطيب لكل ساحة أحدهما أساسي والآخر احتياطي له، تحسبًا لأي ظرف استثنائي.

من جانبه، أكد الشيخ محمد يونس، مدير عام أوقاف مطروح، اليوم، أن الساحات المحددة لاستقبال المصلين في صلاة عيد الأضحي  المبارك موزعة بجميع مراكز ومدن المحافظة الثمانية، منها 30 ساحة بمدينة الحمام، 16 ساحة بمدينة سيوة، 3 ساحات بالنجيلة، 8 ساحات بالعلمين، 12 ساحة بالضبعة، 13 ساحة بمدينة مرسى مطروح منها الساحة الكبرى بمركز شباب مطروح، ساحتين بمدينة براني، وساحتين بمدينة السلوم.

ودعا وكيل وزارة الاوقاف بمطروح إلى المشاركة فى صكوك الأضاحي من خلال الجهة الشرعية، مشيرًا إلى أنه  يجوز لمن صَعُبَ عليه إقامةُ سُنة الأضحية بنفسه أن يُنيب عنه وزارة الأوقاف عن طريق ذلك الصك بشراء سهم في الأضحية والذبح عنه، لتصل إلى الفئات الأكثر احتياجًا والأكثر استحقاقًا.

وفي سياق متصل، وجه اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، بضرورة إنهاء الاستعدادات في الساحات المقررة لإقامة صلاة عيد الاضحى المبارك بكل مدينة، وتوفير جميع سبل الراحة للمصلين.