رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«قوافل البحوث الإسلامية» تختتم فعالياتها في محافظات مطروح والإسماعيلية والبحر الأحمر والوادي الجديد والقليوبية والإسكندرية

قوافل البحوث الإسلامية
قوافل البحوث الإسلامية

اختتمت القوافل التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية الأسبوع الماضي عملها بعد تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية، حيث انتشر فيها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في قرى ومدن ومراكز محافظات: مطروح والإسماعيلية والبحر الأحمر والوادي الجديد والقليوبية والاسكندرية.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد إن القوافل استهدفت الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، لتوعية المواطنين وخاصة الشباب بالعديد من القضايا المجتمعية المهمة، وتحذيرهم من مخاطر المفاهيم المغلوطة، وتأثير ذلك بشكل مباشر على حياتهم ومجتمعهم ووطنهم، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب - شيخ الأزهر، ببذل المزيد من الجهود التوعوية.

أضاف عيّاد أن القوافل نفذت اللقاءات والندوات من خلال منهج علمي فيما يتعلق بشكل ومضمون التواصل مع الناس، والتفاعل المباشر مع الجمهور المستهدف في المدارس والمعاهد ومراكز الشباب والمصالح الحكومية والنوادي وغيرها، والاستماع إليهم ومساعدتهم في حل مشكلاتهم.

أوضح الأمين العام أن اللقاءات ركزت على ضرورة استعادة دور الأسرة في التربية والمتابعة المستمرة لأفرادها في مراحلهم العمرية المختلفة، والاهتمام بالبناء الفكري للأبناء وليس البناء الجسدي فقط، وتعزيز الثقة بالنفس وتنمية الذات والإحساس بالمسئولية إلى غير ذلك من القدرات النفسية التي تجعلهم أكثر قدرة على المواجهة والحفاظ على أنفسهم.