محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

في عيد ميلاد سيدة المسرح

اليوم ميلاد غول المسرح سميحة أيوب

الفنانة القديرة سميحة ايوب
الفنانة القديرة سميحة ايوب

اليوم 8 مارس يوافق يوم ميلاد الفنانة المسرحية سميحة ايوب حيث ولدت مثل اليوم من عام 1932

سميحة ايوب ولدت في حي شبرا في القاهرة، تخرجت من معهد التمثيل عام 1954

. تتلمذت على يد زكي طليمات واشتهرت كممثلة مسرح ولمعت على المسرح حتى عملت مديرا للمسرح الحديث والمسرح القومي ولقبت بسيدة المسرح العربي. كانت زوجة للفنان محمود مرسي وأنجبا ابنا هو الطبيب علاء محمود مرسي.

نجحت في تقديم الشخصية الدلوعة وخاطفة الرجال في بدايتها بالسينما ثم بدءت تأخذ ادوار اخري لبنت البلد والسيدة الارستقراطية كما نجحت في تقديم دور الام والجدة يالتلفيزيون في الفترة الاخيرة كما تألقت بدور الجدة في السينما المصرية حيث اعطت مساحة جيدة للجرندات من خلال دورها في فيلم تته رهيبة مع الفنان محمد هنيدي..

واستطاعت ان تمزج بين الترجيدية والكوميدية الهادفة في هذا العمل .كما قدمت ايضا الكوميدية في فيلم ارض النفاق مع الفنان فؤاد المهندس .وتميزت سميحة ايوب بتقديم العديد من الشخصيات المرأة الارستقراطية وابنة البلد التي قدمتها في مسلسل ومسرحية بنفس الاسم (سكة السلامة )

عرفت سميجحة ايوب بأتقانها اللغة العربية وقدمت عدد كبير من الاعمال المسرحية منها السلطان العاشق وسكة السلامة ودماء علي ستار الكعبة وغيرها من الاعمال المسرحية التي تعد تاريخ في تراث المسرح المصري .. ..ولقبت ب (غول المسرح ) و(سيدة المسرح ) لتميزها واتقانها اللغة العربية ووادائها السل وتمكنها من اداء العديد ن الادوار لاانماط مختلفة من الشخصيات للمرأة المصرية والعربية.

 

أعمالها الفنية

من الأفلام

المتشردة

شاطئ الغرام.

ورد الغرام.

ابن الحارة.

الوحش.

المتمردة

تيتة رهيبة

كدت أهدم بيتي.

السر في بير.

أغلى من عنية.

الغائبة.

قلبي يهواك.

بين الأطلال.

جسر الخالدين.

لا تطفئ الشمس.

سجين الليل.

أرض النفاق.

سوق الحريم.

فجر الإسلام.

تيتة رهيبة.

القلب له احكام

الليلة الكبيرة

المسلسلات

ساعة ولد الهدى

الضوء الشارد

سعد اليتيم

ضبط وإحضار

مزاج الخير

مولد وصاحبه غايب

أميرة في عابدين

المصراوية ج1

أمهات في بيت الحب

أوان الورد

زهرة في الأرض البور

مملوك في الحارة

الضحية