وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بيان عاجل للنائب عمرو درويش أمام البرلمان بشأن تقاعس الحكومة عن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من 12 حتى 18 مارس الجاري المحافظ يهنئ تعليم الغربية لحصول المدارس على ثلاثة مراكز في مسابقة المكتبات النموذجية تقليل فاتورة الاستيراد.. البرلمان يقر 3تشريعات جديدة للبحث عن البترول أكاديمية الفنون تحتفل بالسعر الكريم وتقيم معرضا للتراث .بيان عاجل للنائب إيهاب منصور بشأن تأخر لائحة مخالفات البناء تنظيم 7 ورش عمل استفاد منها 54 طالبا وطالبة خلال زيارة مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية بشبراخيت «مش لوغاريتمات هى».. رئيس النواب يسأل الحكومة عن سر تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح رئيس البرلمان: «النائب عمرو درويش لم يُخطئ» وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

ميدان التحرير.. القاهرة فى أبهى صورها

خطة تطوير تزين أعرق وأقدم ميدان مصرى

يعد ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة من أبرز وأعرق الميادين، التى شهدت طفرة تطويرية كبيرة خلال الفترة الأخيرة، إذ تزينت ساحته بمسلة فرعونية تم تثبيتها وسط الميدان، ويحيطها 4 كباش فرعونية، وحولها مساحة كبيرة من النباتات والأشجار تزين الميدان فى لوحة فنية بديعة.

ونشر هانى يونس المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء عبر حسابه الشخصى بموقع "فيسبوك" فى وقت سابق، مجموعة صور للميدان بعد تجميله بالكباش والمسلة، وعلق على الصور قائلا: "ميدان التحرير يتجمل.. مصر يا ولاد حلوة الحلوات.. تحيا مصر".

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كلف بسرعة تطوير ميدان "التحرير" ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية، التى تقوم بها الحكومة حاليًا، مشيرًا إلى أن ميدان التحرير هو أحد أهم الميادين، ولذا تم التكليف بتطويره على أعلى مستوى، حيث سيتم تزيينه بإحدى المسلات، التى يتم ترميمها بطول 19 مترا، وكذا الاهتمام بأعمال الرصف، والإنارة، وتنسيق الموقع، مطالبًا المهندس شهاب مظهر، بسرعة الانتهاء من مخطط التطوير لتتولى شركات المقاولات التنفيذ على الفور.

وميدان التحرير هو أكبر ميادين مدينة القاهرة فى مصر، سمى فى بداية إنشائه باسم ميدان الإسماعيلية، نسبة للخديوى إسماعيل، ثم تغير الاسم إلى "ميدان التحرير"؛ نسبة إلى التحرر من الاستعمار فى ثورة 1919 ثم ترسخ الاسم رسميًا فى ثورة 23 يوليو عام 1952.

وأعمال كبيرة شهدها ميدان التحرير، حيث إن الدولة تسعى من خلال ما تم تنفيذه من أعمال إلى إبراز ما تمتلكه حضارة مصر العريقة من كنوز فريدة، هذا إلى جانب التأكيد على أهمية الوصول بالميدان إلى أبهى صورة له، وتجميل الميدان، ليكون مزاراً جديداً ضمن المزارات الأثرية والسياحية فى مدينة القاهرة.