رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

ميدان التحرير.. القاهرة فى أبهى صورها

جريدة الزمان

خطة تطوير تزين أعرق وأقدم ميدان مصرى

يعد ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة من أبرز وأعرق الميادين، التى شهدت طفرة تطويرية كبيرة خلال الفترة الأخيرة، إذ تزينت ساحته بمسلة فرعونية تم تثبيتها وسط الميدان، ويحيطها 4 كباش فرعونية، وحولها مساحة كبيرة من النباتات والأشجار تزين الميدان فى لوحة فنية بديعة.

ونشر هانى يونس المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء عبر حسابه الشخصى بموقع "فيسبوك" فى وقت سابق، مجموعة صور للميدان بعد تجميله بالكباش والمسلة، وعلق على الصور قائلا: "ميدان التحرير يتجمل.. مصر يا ولاد حلوة الحلوات.. تحيا مصر".

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كلف بسرعة تطوير ميدان "التحرير" ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية، التى تقوم بها الحكومة حاليًا، مشيرًا إلى أن ميدان التحرير هو أحد أهم الميادين، ولذا تم التكليف بتطويره على أعلى مستوى، حيث سيتم تزيينه بإحدى المسلات، التى يتم ترميمها بطول 19 مترا، وكذا الاهتمام بأعمال الرصف، والإنارة، وتنسيق الموقع، مطالبًا المهندس شهاب مظهر، بسرعة الانتهاء من مخطط التطوير لتتولى شركات المقاولات التنفيذ على الفور.

وميدان التحرير هو أكبر ميادين مدينة القاهرة فى مصر، سمى فى بداية إنشائه باسم ميدان الإسماعيلية، نسبة للخديوى إسماعيل، ثم تغير الاسم إلى "ميدان التحرير"؛ نسبة إلى التحرر من الاستعمار فى ثورة 1919 ثم ترسخ الاسم رسميًا فى ثورة 23 يوليو عام 1952.

وأعمال كبيرة شهدها ميدان التحرير، حيث إن الدولة تسعى من خلال ما تم تنفيذه من أعمال إلى إبراز ما تمتلكه حضارة مصر العريقة من كنوز فريدة، هذا إلى جانب التأكيد على أهمية الوصول بالميدان إلى أبهى صورة له، وتجميل الميدان، ليكون مزاراً جديداً ضمن المزارات الأثرية والسياحية فى مدينة القاهرة.

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق