رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأوقاف توقع بروتوكولا لتوفير لحم الأضاحى وتطور إنتاج الواقى المكتبى.. فيديو

طورت المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، إنتاجها من الواقى المكتبى "الشرائح العازلة الشفافة"، مؤكدة أن منتجاتها بأسعار خارج المنافسة، كونها تهدف أساسا إلى خدمة المجتمع، فى ضوء دور وزارة الأوقاف فى مجال البر وخدمة المجتمع ومجالات التنمية.


وقالت وزارة الأوقاف، إن الواقى المكتبى يأتى بعد تطوير المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف لواقى الوجه الشفاف، وإنتاجها الكمامة القطنية القابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه، وبوابات التعقيم.

وأعلنت وزارة الأوقاف، عن أن محافظة جنوب سيناء تسلمت أمس الخميس الدفعة الأولى من واقى الوجه المطور من إنتاج المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، كما تسلمت أول مجموعة من حاجز المكتب الواقى وألف كمامة قطنية قابلة للغسل وإعادة الاستخدام من إنتاج المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف كدفعة أولى.

وقال المهندس شريف مصطفى، رئيس الهيئة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، إن الواقى المكتبى يقى المواطنين من انتشار أى رذاذ من الممكن أن ينقل فيروس كورونا.
ولفت إلى أن الواقى يتكون من مادة سميكة وقوية تمنع انتشار الرذاذ بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أنه يتم تصنيع الواقى وبيعه حسب الكمية المطلوبة.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا
وعلى صعيد آخر، وقع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون بشأن توفير 400 طن لحوم أضاحى كدفعة أولى، وهى عبارة عن رؤوس أضاحى يتم توفيرها وذبحها فى الوقت الشرعى بمعرفة وزارة التموين، وبإشراف وزارة الأوقاف على جميع مراحل الذبح والتشفية والتجميد والنقل.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بـ الأوقاف، إن هذا البروتوكول يأتى فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالبعد الاجتماعى الذى تقوم به وزارة الأوقاف المصرية لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية، وفى ضوء نجاح المشروع نجاحا مبهرا فى الأعوام السابقة، بما وفر فى العام الماضى وحده مليونًا و105 أطنان لحوم أضاحى تم توزيعها على مليون و105 آلاف أسرة.