رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

جهاز حدائق أكتوبر ينتهي من تسكين 1500 أسرة من أهالي نزلة السمان بالجيزة

كشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز حدائق أكتوبر، أنه تم الانتهاء من تسكين حوالى 1500 أسرة من أهالى نزلة السمان، فى مشروع الـ 104 عمارة بحدائق أكتوبر، مشروع الغسكان البديل، وجارى التنسيق مع محافظة الجيزة لنقل لاباقى الأسر.

وقال المهندس أنه لأول مرة يتم تنفيذ مشروع إسكان فاخر لسكان منطقة عشوائية، موضحا تفاصيل مشروع الـ 104 عمارات الذى تم تنفيذه لسكان عشوائيات الجيزة ، لافتا إلى أن المشروع مكون من 104 عمارات، على مساحة 170 فدانا، ويتضمن حوالى 2500 وحدة سكنية، بمساحات 94 مترا للشقة كاملة التشطيب.

وأكد أن واجهات المشروع يتم تنفيذها لأول مرة، بالإضافة إلى أن المشروع ينفذ على طراز المشروعات الفاخرة، لافتا إلى أن المباني تقام على مساحة 25% من المشروع، و25% أخرى للطرق والمرافق، أما باقى مساحة المشروع عبارة عن مساحات خضراء، لتوفير حياة راقية لسكان العشوائيات.

وأوضح رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يتضمن مبانى خدمية منها مدرسة وحضانات وملاعب خماسية، ووحدات إدارية، لتوفير كافة الخدمات اللازمة للسكان، موضحا أنه من المقرر بدء تشغيل المدرسة مع بداية العام الدارسى الجديد، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق واللاند سكيب بالكامل للمشروع، فضلا عن انتهاء المشروع بنسبة 100%.

وأشار إلى أن المشروع يمتاز بالخصوصية، فضلا عن موقعه المتميز والذى يقع بين طريقى الواحات والفيوم، وعلى بعد 3 دقائق من منطقة حدائق الأهرام، و7 دقائق من مديان الرماية، مشيرا إلى أن الوحدات السكنية تم تشطيبها على أعلى مستوى، وتم فرش وحدة لتكون نموذج لكيفية استغلال كافة المساحات داخل العرف.