رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

السجن 5 أعوام لمتهمين بحيازة 9 كيلو لمخدر الحشيش في الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيى، اليوم الأحد، كلا من: "س.ج.ط"، و"م.ر.م"، عاطلين، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام؛ لاتهامهما بحيازة 90 طربة لمخدر الحشيش، تزن 9 كيلو جرامات، في القضية المُقيدة برقم 4707 لسنة 2022 جنايات ثانِ الرمل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانِ الرمل، يفيد ورود بلاغًا من ضباط مباحث مكافحة الإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حول ضبط شخصين وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، أن عملية الضبط جرت عقب توصل تحريات المباحث إلى أن المتهمين عقدا العزم على ترويج كمية من المخدرات على عملائهما، فتم تقنين الإجراءات، وإعداد كمين لهما، حيث ألقي القبض عليهما وبحوزتهما 90 طربه لمخدر الحشيش، ومبلغ مالي، وهاتفين محمولين.

وباقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهتهما، أيدا ما جاء بتحريات المباحث، وأقرا بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزتهما؛ كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي؛ من حصيلة البيع، والهاتفين المحمولين؛ لتسهيل الاتصال بعملائهما، فتم تحرير محضرًا إداريًا بالواقعة.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وبإحالتهما لمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهما قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: رشدي محمد قاسم، والسيد مصطفى الحوراني، وسكرتير الدائرة القضائية، كريم الجنادي.