تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود محافظ مطروح يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد العمال ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر محافظ مطروح يلتقي شباب متطوعي وزارة الشباب والرياضة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مجلس الأمن يصوت الليلة على مشروع قرار يدعو لوقف هجمات الحوثي

يصوت مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الأربعاء، على مشروع قرار أمريكي يدعو إلى وقف "فوري" لهجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس"، أن مجلس الأمن سيصوت الليلة على مشروع القرار الذي يدين هجمات الجماعة، ويطالبها بوقف "فوري" لهجماتها ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأفادت بأنه ورد بمشروع القرار أن "ما لا يقل عن عشرين هجوما للحوثيين تعيق التجارة العالمية وتقوض حقوق وحرية الملاحة والسلام والأمن الإقليميين".

وفي وقت سابق اليوم، حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أثناء زيارته إلى البحرين من "عواقب" استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، وفقا لوكالة الأناضول.

وقال بلينكن للصحفيين: "أوضحنا مع أكثر من 20 دولة أخرى أنه إذا استمر الأمر كما حدث بالأمس، فسيكون هناك عواقب"، وفق ما نشرته شبكة "سي ان ان" الأمريكية.

وفي وقت سابق الأربعاء، استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصافرية بالعاصمة المنامة، الوزير بلينكن الذي يجري "زيارة غير معلنة" للمملكة في إطار جولته الحالية في الشرق الأوسط، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

وأعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، الأربعاء في بيان تنفيذها مساء الثلاثاء "عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية وطائرات مسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان" الإسرائيلي.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

وفي 18 ديسمبر 2023، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، تشكيل قوة مهام بحرية تضم عددا من الدول، بينها دولة عربية واحدة هي البحرين، بهدف مواجهة الهجمات في البحر الأحمر.