رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأحد.. مؤتمر النقابات المصرية الديمقراطية للدفاع عن الحريات

أرشيفية
أرشيفية

يعقد مجموعة من النقابات المستقلة مؤتمر النقابات المصرية الديمقراطية، يوم الأحد القادم، الساعة الخامسة مساء بمقر دار الخدمات النقابية والعمالية، لإطلاق مبادرتها لتطوير التنسيق والعمل المشترك بين النقابات المستقلة التي تتبنى وتدافع وتطالب بالحريات النقابية.

وقالت في بيان لها اليوم، أن الحركة العمالية المصرية تواجه منعطفًا خطيرًا في اللحظة الراهنة، إذ تفترض مناقشة قانون المنظمات النقابية في البرلمان خلال الشهر القادم.

وأشارت النقابات، إلى أن الحكومة تقدمت بمشروع قانون يجافي اتفاقيات العمل الدولية ويحول-حال صدوره على هذا النحو- دون استمرار النقابات المستقلة وممارستها لدورها وأنشطتها، موضحة أن النقابات بإجراءات حكومية متعسفة تبدأ من تهديدها، وإقصائها عن الحوار المجتمعي، ومنعها من ممارسة أنشطتها وجمع اشتراكات أعضائها، وحبس القيادات النقابية.

وتابعت: "على الناحية الأخرى يتم استخدام بعض النقابات والاتحادات في الترويج لاندماج النقابات المستقلة في الاتحاد العام لنقابات عمال مصر "الحكومي" تحت ستار دعوات مضللة إلى الوحدة النقابية، وحملة إعلامية على الحريات النقابية باعتبارها مرادفاً للفوضى التي تنال من الاستقرار والأمن القوميين" بحسب البيان.