رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

ميركل تعتزم الحديث في الصين حول تعامل بكين مع المنظمات الأجنبية غير الحكومية

كشفت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أن محادثاتها في الصين ستتطرق إلى تعامل حكومة الصين مع المنظمات الأجنبية غير الحكومية.
وفي كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، قالت ميركل اليوم السبت إنها ستروج خلال زيارتها للصين لعدم التأثير سلبا على عمل المنظمات الساعية من أجل عمل مثمر للمؤسسات السياسية وكذلك عمل المنظمات غير الحكومية.
تجدر الإشارة إلى أن ميركل ستتوجه مساء اليوم مع ستة وزراء وخمسة وكلاء وزارة إلى العاصمة الصينية بكين حيث ستبدأ بعد غد الاثنين جولة المشاورات الحكومية الرابعة بين ألمانيا والصين.
ورأت ميركل أن عمل المؤسسات يسهم في زيادة التعارف بين ألمانيا والصين وفي خلق موقف "الفوز للطرفين" بالنسبة للدولتين.
الجدير بالذكر أن الحكومة الصينية تعتزم سن قانون يقيد عمل المنظمات الأجنبية غير الحكومية ويحظر إدارة أو تمويل "المهام السياسية" ومن المنتظر أن يتم تطبيق هذا القانون مطلع كانون ثان/يناير المقبل.
وعن تعامل الاتحاد الأوروبي مع واردات الصلب الرخيصة القادمة من الصين، قالت ميركل :" لدينا في الوقت الراهن موقف معقد للغاية في سوق الصلب" مشيرة إلى أن الصين تنتج نحو نصف كمية الصلب وهو ما يؤثر على الشركات الألمانية أيضا.
وأضافت ميركل أنه لذلك فإن من واجب المفوضية أن تنظر في مدى ضرورة اتخاذ إجراء مضاد للإغراق " وسنتصرف في هذا بشكل صارم وفقا لأسس منظمة التجارة العالمية، وأنا أستطيع أن أضمن فعلا أن المفوضية ستفعل ذلك".