الزمان
وكيل مجلس النواب: حزم الحماية الاجتماعية تؤكد حرص الدولة على حماية المواطن وإعلاء مصلحته حريق يلتهم مخزن دهانات بمنطقة المرج شمال القاهرة الجمهور يرقص الدبكة ويغني مع كاظم الساهر في حفله بمهرجان العلمين البورصة تكسب 1.3% هذا الأسبوع الأمم المتحدة: قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية يتناقض مع القانون الدولي التعاون الإسلامي تعرب عن إدانتها مصادقة الكنيست الإسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية النائب عمرو فهمي: منح الثقة للحكومة يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه المواطن النائب إيهاب وهبة: ثقة البرلمان في الحكومة تضعها محل مسئولية تجاه تلبية خدمات المواطنين رئيس الوزراء أمام البرلمان: كل التقدير لمن وافق على برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب يفض دور الانعقاد الرابع بعد منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي حماة الوطن يعلن دعمه للحكومة الجديدة بعدما حازت ثقة مجلس النواب رسميا.. مجلس النواب يوافق على برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي.. ويمنحها الثقة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الخميس

البورصة المصرية
البورصة المصرية

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين للبيع، وسط تداولات تجاوزت 870 مليون جنيه.

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.79% ليصل إلى مستوى 25724 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.9% ليصل إلى مستوى 31383 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.82% ليصل إلى مستوى 11078 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 1.92% ليصل إلى مستوى 5779 نقطة، وصعد "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 1.93% ليصل إلى مستوى 8273 نقطة، وقفز مؤشر تميز بنسبة 0.41% ليصل إلى مستوى 7266 نقطة.

وأعلنت إدارة البورصة المصرية إيقاف التداول على 3 أسهم لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعودًا أو هبوطًا خلال جلسة تداول اليوم الخميس، وهم: سيتي للتحاليل الطبية، ومصر للأسواق الحرة، والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية.

وقررت لجنة العضوية بالبورصة الموافقة على قبول قيد بنك الشرق-مصر، والإمارات دبي الوطني، والمصرف المتحد، والاستثمار العربي، والكويت الوطني-مصر، ومصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر، وبنك فيصل الإسلامي، والعقاري المصري العربي، والمؤسسة العربية المصرفية، والتعمير والإسكان، بسجل العضوية بالبورصة (كمتعامل غير رئيسي).

كما أعلنت البورصة عن حظر استفادة شركة طيبة للسمسرة في الأوراق المالية، من نظم التداول المعمول بها في البورصة والخدمات والتسهيلات التي تتيحها البورصة للعمل بها، وكذلك حظر تواجد أيًا من العاملين لديها في قاعدة التداول بدءً من جلسة اليوم الخميس.

وأصدر الدكتور محمد فريد صالح، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم (97) لسنة 2024 والمتضمن في مادته الأولى إلغاء ترخيص شركة طيبة القابضة، وذلك إعمالاً لحكم المادة (30) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

تباينت تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم خلال جلسة تداول أمس الأربعاء، إذ باع مجلس إدارة شركة فتنس برايم للأندية الصحية 1.5 مليون سهم، فيما اشترى مجلس إدارة شركات مطاحن ومخابز شمال القاهرة، والعامة لصناعة الورق-راكتا، والمهندس للتأمين، والعالمية للاستثمار والتنمية، وسي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، وبيراميزا للفنادق القرى السياحية-بيراميزا، والعربية لإدارة وتطوير الأصول عدد 4 أسهم، 23.6 ألف سهم، 2000 سهم، 490 ألف سهم، 195 ألف سهم، 1000 سهم، 12.1 مليون سهم، على التوالي.

click here click here click here nawy nawy nawy