السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالصور.. حفل مجلس الإعلاميين الدوليين تحت عنوان «قلب واحد»

أقام مجلس الإعلاميين الدوليين، احتفالية كبرى تحت عنوان "قلب واحد .. وطن واحد"، من أجل تنمية العلاقات بين الشعب المصري والشعوب العربية، وذلك بأحد فنادق الهرم.

الاحتفالية تحت رعاية الدكتورة فاتن شركس، وحضرها الفنان سناء شافع، وريم أحمد، والفنان أحمد شاكر، وحسام فارس، والفنانة نهى جابر، وسلوى عثمان، والإعلامية إيناس عبد الله، ومحسن محيي الدين، والفنان أحمد صيام، والليبية خدوجة صبري، والعراقي عقيل الحجار، والسوري فاروق الشامي، والعراقي ياسر مرزوق، والسفير حيدر طارق، واللواء أحمد جاد، وغيرهم.

وقد أعربت الدكتورة فاتن شركس خلال كلمتها، عن سعادتها بتوطيد أواصر الصداقة بين الشعوب من خلال سفراء السلام .

تبع ذلك عرض فيلم تسجيلي قصير، ثم كلمة المخرج هاني اسماعيل ، الذي بين ان فكرة الحفل ذات اهمية كبيرة ، حيث اعتبر اننا في حالة حرب اعلامية، حيث تحاول كل جهة او مكان فرض افكارها على الشعوب الاخرى ، وهو ما يدفعنا للحفاظ على هويتنا الثقافية والاسلامية ، حيث اننا كمجتمع عربي لنا تقاليدنا الخاصة ، وعن تجربته الفنية ،تحدث عن دور اخراجي له بالمملكة العربية السعودية ل "اوراق التوت" ، وهو ما نتج عنه تناسق فكري ساعد على التقارب بين الشعبين المصري والسعودي .

تلا ذلك كلمة للفنان أحمد صيام دعا من خلالها الى ضرورة الاستفادة من التجربة الألمانية عقب الحرب العالمية الثانية، وهاجم "صيام" الإعلام لمهاجمته نقابة التمثيليين عندما أرادت فرض رقابة على الأعمال الفنية، بما يتعارض مع أصحاب رؤوس الأموال على حد قوله .

تبع ذلك  تكريم الحضور من الفنانين، وحرص الحضور على التقاط الصور التذكارية معهم .