وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«دوجنون» يشيد بورشة العمل الذي استضافها البرلمان

أشاد رئيس لجنة الزراعة والبيئة والموارد الإريقية بالبرلمان الإفريقي كونيه دوجنون بالبرلمان المصري، وذلك خلال إدارته لورشة العمل التي استضافها مجلس النواب، برئاسته وذلك تحت رعاية نيباد واتحاد شمال المغرب العربي.

وخلال كلمته قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب المصري، إن كل دول العالم بها فائض غذاء، ماعدا دول إفريقيا، داعيا للنهوض بالعملية التنموية بدول إفريقيا  لمواجهة الجوع، وذلك من خلال تباد الخبرات العلمية فيما بين دول القارة الإفريية.
 
وقدم تمراز شكره لكل وفود البرلمانية، التي حضرت من دول إفريقيا للمشاركة بورشة العمل للحديث عن الأمن الغذائي الإفريقي،  وأليات مواجعة الجوع من خلال أي تعاون بسيط بمجال الامن الغذاىي.

وتساءل تمراز هل نحن مع البحث العلمي في تطوير الزراعة؟، موضحا أن بمصر نستورد عدد من الزراعات من الخارج "وهو ما يجعلنا حاطين صبعنا في فم غيرنا"، ليعود متسائلا مرة أخرى :"  هل سيكون  هناك تنسيق وتعاون للأرض الخصبة بين دول القارة الإفريقية، وتبادل المحاصيل المهمة ومنها القمح الذي نستورده من بعض الدول؟".

ودعا لضرورة الاعتماد على البحث العلمي، لإنتتاج مبيدات للمحاصيل الزراعية لا تفرز عن أمراض تصيب الإنسان بعد تناول المحصول، من سرطان وغيره،  داعيا لاستغلال أمثل للثروة الحيوانية بإفريقيا والسودان، وتعزيز الشراكة المصرية والإفريقية وزيادة التعاون الثنائي لتحقيق التنمية المستدامة ورفع انتاجية المحاصيل بافريقيا.

وشدد على أهمية نقل التكنولوجيا الزراعية ي المصرية لدول القارة الإفريقية، و نشر التكنولوجيا بالميكنة الزراعية للتقليل من الفائض أثناء الحصاد، وتعزيز الناتج الزراعي باستخدام التقنيات الحديثة، مطالبا بتبادل قواعد البيانات بين الدول لإحداث تكامل غذائي بينها.