رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«برلماني»: الازدحام الذي تشهده مكاتب البريد اصبح مهينا لكبار السن

قال النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب؛ أن الازدحام الذي تشهده مكاتب البريد اصبح مهينا لكبار السن ولابد من وضع حلول للقضاء على مشكلة الازدحام بمكاتب البريد  حيث يتجمع أصحاب المعاشات والحوالات على مكاتب البريد، لصرف مستحقاتهم.

كما أن الازدحام الذي تشهده  مكاتب البريد موجود منذ قديم الأزل، ولكن زاد بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، بسبب قلة مكاتب البريد، وزيادة عدد المواطنين، الذين يقبلون على مكاتب البريد لأي سبب من الأسباب، سواء كان لصرف المعاش أو صرف حوالة أو ما شابه ذلك.

وأضاف النائب انه في ظل التقدم التكنولوجي الذي يشهده العصر الحالي فلابد من ايجاد حلول بالاعتماد على التكنولوجيا، فيما يخص مكاتب البريد وتطوير مكاتب البريد لخدمة المواطنين بصورة أكبر من الموجود عليها الهيئة وتوفير البطاقات الالكترونية للمواطنين يسحبون من خلالها اموالهم دون عناء.

وطالب النائب بضرورة زيادة عدد مكاتب البريد بمختلف المحافظات حتى تساعد المواطنين على صرف مستحقاتهم ومعاشتهم دون الوقوف  في طوابير لمدة ساعات كما أن التوسع في انشاء مكاتب البريد سوف يساعد على توفير فرص العمل ايضا والمساهمة في القضاء على البطالة.