اليوم.. دوللي شاهين ضيفة برنامج ” ترند ” مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون جهود كبيرة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية كشف ملابسات واقعة وفاة سيدة إثر حادث تصادم بسيارة وتحديد وضبط مرتكب الواقعة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (145) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة رشا سليمان تقدم حفل ” جوائز الأفضل عربيا ” مفاجأة في الدورة الثانية لـ” الغردقة لسينما الشباب ” ”القارب ” فيلم نادر لعمر الشريف يعرض لأول مرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 112919 من محصول القمح لموسم حصاد 2024 محمد رشاد والليثي يحيون حفل شم النسيم بتوقيع محمد منصور محافظ الغربية يتابع أعمال رصف شارع الوحدة العربية بحي ثان المحلة الكبرى عرض «العادلون» يشارك ضمن فعاليات المهرجان الإقليمي لفرق القاهرة الكبرى حماس تحذر: إخلاء رفح تطور خطير وسيكون له تداعيات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مفوض «الأونروا» يشيد بالدعم الاستثنائي المقدم من 4 دول عربية بقيمة 200 مليون دولار

قال بيير كريبنول، المفوض العام للأونروا إن الظروف الدراماتيكية لوضع الأونروا، المالي ظاهرة للجميع، وذلك في أعقاب قرار الإدارة الأمريكية في كانون الثاني بتخفيض التمويل للوكالة بمقدار 300 مليون دولار.

وأضاف "كرينبول" خلال كلمته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري بدورته الـ 150، أن الوكالة قامت بإطلاق جهد عازم وحملة سميت "الكرامة لا تقدر بثمن" للتغلب على عجز سنوي إجمالي بقيمة 446 مليون دولار، مشيدا بالطاقة وبالدفاع الدؤوب للأمين العام علي جهده، ومقدما التحية لدور البلدان المضيفة والطاقة والحيوية التي أظهرتها الأردن وفلسطين ومصر، إضافة إلى البيانات الأخيرة التي صدرت عن لبنان.

فيما أعرب المفوض العام للأونروا، عن امتنانه الشديد للتبرعات الاستثنائية بمبلغ 50 مليون دولار من كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة علاوة على الدعم التاريخي من دولة الكويت.

وأشار، إلى أنه مع التمويل الإضافي من المانحين الآخرين، فإن السخاء الممتاز قد سمح لي بأن أفتح مدارسنا في الموعد المقرر أمام 526 ألف طالب مثل أحمد، فلقد كانت تلك أفضل استجابة ممكنة للتحديات التي واجهناها.

وأكد أنه قد اتخذ هذا القرار لحماية الحق في التعليم، وذلك كمساهمة في الاستقرار الإقليمي وكتقدير للثقة الكبيرة من المانحين الذين ساعدونا في التعامل مع أزمتنا غير المسبوقة.

فيما أبدى حبه عن خروج عدد كبير من بيانات الدعم التي صدرت عن الحكومات والمؤسسات على مدار الأيام العشرة الماضية.

وأضاف :" أشكركم مرة أخرى على دعمكم غير العادي، إن الأونروا لا تزال بحاجة إلى 186 مليون دولار لتضمن بقاء مدارسها وعياداتها مفتوحة وتضمن استمرارية عمل خدماتها الطارئة".

وتابع:" إن هذا الاجتماع اليوم، والفعالية الخاصة التي دعت إليها الأردن خلال الاجتماعات المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة يعدان ذا أهمية بالغة لإطلاق نداء للمزيد من المانحين للانضمام للجهود ولتأكيد التعبئة الناجحة حتى الآن.

وأكد :" اسمحوا لي أن أدرج في هذه المناشدة طلبا متواضعا بأن يبقى مستوى دعمكم الكبير في عام 2018  مستمرا في السنة القادمة".

وأردف :" إنني ببساطة لا أستطيع أن أتخيل العودة إلى طلبتنا الشجعان لأقول لهم أنني قد خذلتهم. وفي حقيقة الأمر، فلقد وعدتهم بالقول بأننا لن نقوم بخذلانهم".