ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

حبس نجل رئيس إسكان مجلس النواب لإصداره شيك بدون رصيد

محكمة جنح كرداسة
محكمة جنح كرداسة

قررت محكمة جنح كرداسة الجزئية، بمعاقبة رجل الأعمال محمد علاء الدين نجل النائب "ع. و" عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الإسكان بالمجلس، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيها، لقيامه بإصدار شيك بدون رصيد، كما قررت المحكمة إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

وكشفت أوراق القضية رقم 7220 لسنة 2018، جنح كرداسة، أن وقائع الدعوى تتلخص في أن قام المتهم أصدر عمدا شيكا بالمبلغ المبين بالأوراق وهو مليون جنيه لحساب "طارق . م "، على أحد البنوك فرع المهندسين رغم عدم وجود أرصدة له بالبنك، مما أصاب المدعى بالحق المدنى بأضرار مادية وأدبية.

وأشارت المحكمة فى حيثيات حكمها، أنه البين للمحكمة من مطالعة أوراق الدعوى ومستنداتها، بعد أن أحاطت بها عن بصر وبصيرة توافر أركان الجريمة، وآية ذلك أن الشيك سند الجنحة قد استوفى جميع أركانه الشكلية، والقانونية المتطلبة قانونا من توقيع صحيح للمتهم وتاريخ واجد لاستحقاق، فضلا عن عدم وجود رصيد كافي للمتهم بالبنك الأمر، الذي تتوافر معه الجريمة بركنيها المادي والمعنوي، لما تقضى معه المحكمة بإدانة المتهم.

موضوعات متعلقة