بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت مرارًا من التداعيات الخطيرة حال عزم إسرائيل اقتحام رفح قناة السويس تستهدف توفير خدمات الإصلاح والصيانة السريعة وقطع الغيار للسفن مصر تحصد ذهبيتين ببطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعى فى روندا الانتهاء من تنفيذ 5256 شقة ضمن «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدة 127 ألف فصل جديد في 10 سنوات لاستيعاب 25.5 مليون طالب راغب علامة يتعاون مع أحمد حسن راؤول في ”التقيل تقيل”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلمانيون يشيدون بمؤتمر سانت كاترين .. ويؤكدون «رسالة للعالم بأن مصر بلد السلام »

أرشيفية
أرشيفية

أشاد برلمانيون بمؤتمر"ملتقى السلام العالمى..هنا نصلى معا"، الذي أقيم أمس، واستمرت فعالياته لليوم، بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء مؤكدين أنه بمثابة  رسالة للعالم كله بأن مصر بلد أمن وسلام ومحبة وتسامح.

ومن جانبه، أكد سامي المشد، عضو مجلس النواب، أن المؤتمر رسالة سلام للعالم كله، لتؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان والسلام والمحبة والتسامح مع الجميع.

وأضاف المشد:" أن المسلم والمسيحى نسيج وطنى واحد، والكل يجتمع على قلب رجل واحد لصالح الوطن، فضلا عن تصدي مصر للإرهاب ومحاربته ووقوفها فى وجهه وعلى العالم كله أن يتكاتف معها للقضاء على هذا الإرهاب الذى لا دين له ولا وطن".


وفي سياق متصل، أشاد النائب  عماد محروس عضو مجلس النواب، بكلمة محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف، خلال افتتاحه لملتقى سيناء للسلام العالمي، وتأكيده أن رعاية رئيس الجمهورية للملتقى هي رسالة سلام للعالم ، فديننا يدعو إلى السلام المبني على الحق والعدل واحترام آدمية الإنسان بغض النظر عن لونه وجنسه.


  ووصف "محروس" قول وزير الأوقاف الذي شارك في هذا الملتقى نيابة عن رئيس مجلس الوزراء بالنص : "نؤمن بالعيش المشترك بين الأديان من مدينة السلام سانت كاترين رمز السلام والأديان، ونشارك جميع دول العالم في إيصال رسالة السلام لإيصال رسالته للجميع" بأنه دليل قاطع على السياسة الحكيمة التي تنتتجها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإرساء التعايش السلمي بين جميع شعوب الأرض بمختلف انتماءاتهم العقائدية ، وأن مصر بلد الأمن والسلام والاستقرار ومهبط الأديان وأنها لا تفرق بين شعوب العالم على أساس الدين أو العرق.


  ​وأعلن النائب عماد محروس عن تأييده التام والمطلق لكلمات وزير الأوقاف التي أكد فيها حرص مصر على وجود عالم بلا إرهاب وأنها سوف تظل بلد السلام ، وإن الإرهاب لا دين له ولا وطن له، وأن مصر سوف تقف بجيشها وشرطتها في مواجهة الإرهاب وقوى الشر.


  وتوقع "محروس" أن يكون لهذا الملتقى آثاره الإيجابية الكبيرة على السياحة وتوافد السياح من مختلف دول العالم لزيارة هذا المكان الديني المقدس مدينة السلام سانت كاترين رمز كل الأديان السماوية.