رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مبادرة «مصر والسودان إيد واحدة» تشارك اليوم العالمي للطفولة بالنشيد الوطني السوداني

شاديه الحصري
شاديه الحصري

تشارك مبادرة مصر والسودان «إيد واحدة» في احتفالية اليوم العالمي للطفولة يوم 22 نوفمبر  بمسرح قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة. 

وقالت رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحدة، الإعلامية شادية الحصري، إن هناك حرص من أعضاء المبادرة، وهم رئيس المبادرة ومن الأعضاء مصطفى أمين عوض، وأمير الشيمي لحضور تكريم سيدة المسرح العربي النجمة سميحة أيوب، لأنها قدمت فن هادف يمس المجتمع العربي.

ووصفت الحصري، في تصريحات لها، الفنانة سميحة أيوب، بأنها نهر عطاء بلا حدود، مشيرة إلى أنها استحقت عن جدارة لقب سفيرة الفن الأصيل وسفيرة الإبداع، لأنها تركت بصمة يذكرها التاريخ.

وأضافت الحصري، أن أيوب استحقت من خلال مشوارها الفني لقب سيدة المسرح العربي، فقد ولدت في أشهر أحياء مصر، وهو شبرا وتتلمذت على يد زكي طليمات، ولها 170 مسرحية خلاف الأفلام والمسلسلات، كما نالت تكريمات من الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس أنور السادات والرئيس السورى حافظ الأسد. 

جدير بالذكر، أن أعضاء مبادرة «مصر والسودان إيد واحدة» بحضور احتفالية «عطاء بلا حدود» لمجلس الإعلاميين الدوليين لتكريم سيدة المسرح الفنانة سميحة أيوب، ومنحها سفيرة الفن الأصيل بحضور العديد من الفنانين والإعلاميين بمركز الحضارة بدار الأوبرا المصرية.