وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

لجان «الإدارة المحلية والمشروعات والسياحة» بمجلس النواب يشيدون بخريطة مصر الاستثمارية

عقدت لجان الإدارية المحلية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والسياحة بمجلس النواب، اجتماع برئاسة النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية وبحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسيدة/ نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والنائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة، والسيد/ مالك فواز، مستشار الوزيرة، وذلك لمناقشة خريطة مصر الاستثمارية.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تتيح فرصة وخدمات متساوية لكافة المستثمرين، وتعمل على دعمهم فى كافة المحافظات، خاصة رواد الاعمال والمستثمر الصغير.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على الشفافية فى المعلومات والتى تتضمنها خريطة مصر الاستثمارية والتى تتيح كافة الفرص الاستثمارية بكافة المحافظات للجميع، سواء مستثمر محلى أو اجنبى.

وذكرت الوزيرة، خريطة مصر الاستثمارية تم اعدادها بالتنسيق مع كافة الوزارات والمحافظات والقائمين على المشروعات القومية الكبرى، وفى مختلف المجالات، مثل التجارة والاثار والسياحة والتعليم والتعليم العالى والصحة والاتصالات، كما تتضمن الخريطة كافة خدمات البنية الاساسية القريبة من الفرصة الاستثمارية من مطار ومدرسة ومستشفى.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هدف خريطة مصر الاستثمارية هو وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، موضحة أن هناك تعاون مع كافة المحافظات فى الترويج للفرص الاستثمارية فى كل محافظة.

وذكرت الوزيرة، أنه فى كل زيارة خارجية يتم الترويج للفرص الاستثمارية التى تتضمنها خريطة مصر الاستثمارية.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على الاستماع لكافة الاراء من أعضاء مجلس النواب من أجل تحديث خريطة مصر الاستثمارية، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار يتضمن حوافز ضريبية وغير ضريبية لرواد الاعمال والمستثمر الصغير.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على الدخول مع رواد الاعمال بشراكة بنسبة 100 % من خلال مبادرة فكرتك شركتك.

وذكرت الوزيرة أن الحكومة أوشكت على الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم وحدات الطعام المتنقلة، موضحة أن هناك تمثيل لوزارة التنمية المحلية بمركز خدمات المستثمرين، من أجل التيسير على المستثمرين.

وأكد النائب أحمد السجينى، أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى زيادة الدخل القومى وتوفير صناعات.