تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى للتلاعب بأسعار الخبز ضبط سيدة بالغربية تدير كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب الكشف على مليون و688 ألف شاب وفتاة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج موضوع خطبة الجمعة اليوم بمساجد الأوقاف.. تعرف عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«علي جمعة»: مؤتمر «العلوم الإسلامية» يوضح لنا كيف نفهم التراث

«علي جمعة»
«علي جمعة»

قال الدكتورعلى جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، إن مؤتمر «العلوم الإسلامية» يبين نشاط كلية الدراسات الإسلامية والعربية، وعمق منهجها وهدفها في التواصل مع المجتمع ومع مصالح العباد والبلاد، موضحا أن المؤتمر يبين النموذج المعرفي الذي يواجه به المسلم المعاصر العالمين، فلا يتأخر عن ركب العصر، ولا يصطدم مع الآخرين صدامًا يؤدي إلى الفساد. 

وبيّن د.جمعة أن مؤتمر «العلوم الإسلامية ودورها فى ترسيخ القيم المجتمعية»، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يوضح لنا كيف نفهم التراث؟، وكيف نستخلص من مناهجه مايساعدنا على إنشاء منظومة القيم التي أكد الله عليها من خلال أسمائه الحسنى.

يأتي ذالك في إطار المؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي نظمته كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة، اليوم الأربعاء، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، و الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، وبحضور كل من الشيخ صالح عباس، القائم بأعمال وكيل الأزهر، والدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيية كبار العلماء، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر السابق، و الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور جاد الرب أمين عبد المجيد، عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنين بالقاهرة، وبمشاركة علماء وباحثين من الدول العربية والأجنبية.