بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أزهرية تحصد جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية

نجحت الدكتورة إلهام ذهني، في حصد جائزة الدولة للتفوق في العلوم الإجتماعية، جاء هذا خلال الحفل الذي أقامته وزراة الثقافة بدار الأوبرا بحضور عدد كبير من نخبة المجتمع.

وبدأ الحفل، بفيلم تسجيلي عن تاريخ المجلس الأعلي للثقافة علي مدار 60 عام، وعقب الكلمة رحب دكتور سعيد المصري أمين عام المجلس الأعلي للثقافة بالحضور وشدد علي قوة أبناء الوزارة من المبدعين الذين اعتبرهم قوة مصر الناعمة في سبيل النهوض بالدولة ودعم الإبداع في كافة المجالات.

وأشاد المصري بدور دكتورة إيناس عبدالدايم خلال الفترة السابقة في إبراز دور المبدعين. كما هنأ "المصري" جميع الفائزين بجوائز الدولة النيل والتقديرية.

في سياق متصل اكدت إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ورئيس المجلس الأعلي للثقافة علي أن ماتم إنجازه خلال الفترة الماضية كان برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار خطة التنمية المستدامة 2030. كما أعربت" عبدالدايم"عن نية الوزارة لزيادة عدد جوائز الدولة والوزارة خلال الفترة القادمة، ورفع قيمتها المادية، بالإضافة لتطوير وزيادة المنح في كافة المجالات وعلي كافة الأصعدة.

وأضافت" عبدالدايم" أن مصر بنخبتها لم ولن تتسي المبدعين والفائزين بالجوائز خلال الأعوام السابقة وأشارت إلي أنه سيتم تحديد يوم لتكريمهم. ونالت دكتورة إلهام ذهني أستاذة التاريخ والتاريخ المعاصر بكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر جائزة الدولة للتفوق عن جائزة الدولة للتفوق في العلوم الإجتماعية تخصص تاريخ عن أعمال مصر في كتابات البريطانيبن في القرن التاسع عشر _ مصر في كتابات الرحالة الفرنسيين في القرن الثامن عشر. وعقب الإحتفالية أكدت "ذهني" أن حصدها للجائزة هو ثمرة مجهود شاق علي مدار الأعوام الماضية.

وتقدمت عميدة كلية الدراسات الإنسانية سابقا بالشكر للدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي علي حضوره ووقوفه إلي جوارها في مثل هذه المناسبة. كما أشادت بالجهود التي قدمها لها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.