رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الفيوم يزور قرية سنهور القبلية لمتابعة أعمال النظافة

قام اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، لليوم الثاني علي التوالي بزيارة ميدانية لقرية سنهور القبلية التابعة لمركز سنورس لمتابعة الأعمال التي يجري تنفيذها بناءً على ما تم اتخاذه من قرارات خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده أمس السبت مع أهالي القرية، ومتابعة  أعمال النظافة ورفع الإشغالات وإزالة التعديات الواقعة في نطاق القرية.

وقام المحافظ ، بتفقد أعمال تطهير الترع والأبحر داخل القرية وازالة التعديات ورفع المخلفات والإشغالات ، مشددا على عدم إلقاء القمامة ومخلفات الهدم في الترع – ثم قام المحافظ بتفقد شارع المقابر ولاحظ وجود كميات كبيرة من مخلفات الهدم التي تصل إلى أكثر من 250 طنا، وكلف مسئولي مجلس مدينة سنورس والوحدة المحلية بالقرية بسرعة رفعها واستغلال هذه المناطق تجاريا لمنع تكرار إلقاء مخلفات الهدم والقمامة مرة أخرى.

وتفقد المحافظ أعمال مسح وتنظيف الشوارع التي قام بها مسئولو الوحدة المحلية بالقرية باستخدام معدات النظافة، مؤكدا على استمرار أعمال مسح ونظافة الشوارع بشكل دائم كما كلف مسئولي مجاي المدينة بعمل سويقة مجمعة داخل زمام القرية لنقل الباعة الجائلين والأسواق العشوائية إليها لمنع التكدس والزحام وتيسير الحركة المرورية.

وأصدر المحافظ توجيهاته لرئيس المدينة برفع كافة الإشغالات ومخلفات الهدم والقمامة علي جانبي الطرق فورا، والاهتمام بأعمال النظافة والتجميل وأكد على ضرورة الإزالة الفورية لجميع صور التعديات علي الأراضي الزراعية، مشددا على أنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم والضرب بيد من حديد علي ايدي المقصرين في أداء واجبات أعمالهم المنوطة بهم.

وأكد المحافظ استمرار الجولات الميدانية لمتابعة أعمال النظافة والتجميل والتأكد من رفع الإشغالات جنبا إلى جنب مع حملات إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لضمان الحفاظ علي الرقعة الزراعية.