رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«التجارة والصناعة» يدعو «فيليبس» لتوسيع استثماراتها في مصر

اختتم المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، لقاءاته مع كبرى الشركات المشاركة بمنتدى "دافوس"، العالمي -الذي اختتم أعماله أمس-  بلقاء مع السيد "إيريك دوندولا"، المدير التنفيذي لشركة فيليبس العالمية لأنظمة الإضاءة، وحضر اللقاء الدكتور محمد عبد الجواد المستشار بالمكتب التجاري المصري في جنيف. 


وأوضح «نصار»، أن اللقاء تناول بحث خطط الشركة المستقبلية، وتوسيع حجم استثماراتها في السوق المصري، وسبل زيادة صادرات منتجاتها المصنعة في مصر للأسواق الإقليمية والإفريقية.

ومن جانبه أوضح "دوندولا"، أن الشركة لديها خطة طموحة للتوسع في السوق المصري وزيادة معدلات الإنتاج، بهدف تلبية احتياجات هذا السوق الضخم، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف الحصول علي 15% من السوق المصري خلال الثلاث سنوات المقبلة.

كما وصل مطار القاهرة صباح اليوم  المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة،  قادما من مدينة دافوس السويسرية، عقب مشاركته ضمن الوفد الرسمي المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بمنتجع "دافوس".

وعقد "نصار"، عدد من اللقاءات مع كبار المسئولين المشاركين بالمنتدى، شملت وزير التجارة الدولية البريطاني، والوزير الفيدرالي لشئون الاقتصاد والبحث والتعليم السويسري، ومدير عام منظمة التجارة العالمية، فضلا عن عقد لقاءات مع شركتي "فولفو"، و"فيليبس"، إلى جانب المشاركة في الاجتماع الوزاري التشاوري لمنظمة التجارة العالمية.