رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

مسئول بالأمن العام: الشقق المفروشة والإيجار الجديد مأوى للإرهاب

قال اللواء محمود السبيلي بقطاع الأمن العام، إن الشقق المفروشة تستخدم كأوكار للإرهابين وأماكن لتصنيع المتفجرات، وهذه الشقق التي يلجأ إليها الإرهابيين لا توجد بالقاهرة فقط وإنما في عدة محافظات.

وأضاف السبيلي في كلمة له بمركز بحوث الشرطة بندوة مكافحة الإرهابييين، "داهمنا شقة تأوي الإرهابيين في البطاش بالأسكندرية وقتلنا 3 عناصر متطرفة، فضلا عن مداهمة شقة بأسيوط ومقتل إرهابي وبحوزته متفجرات وأسلحة، وفِي العجوزة استأجر الإرهابيون شقتين بطريق الأبيض بالعجوزة، حيث فجر أحد الإرهابين نفسه لدى محاولة الأمن اقتحام المكان، وتعامل بعض الإرهابيين مع الأمن مما أدى إلى إصابة بعض رجال الشرطة ومقتل الإرهابيين، وعثر بالمكان على متفجرات وعبوات ناسفة، وداهمنا شقة بأكتوبر وضبطنا متفجرات وأسلحة وذخيرة.

وتابع السبيلي أن الخارجين عن القانون لا يستخدمون الشقق في الاٍرهاب فقط وإنما في الجريمة، حيث استخدم ممرض شقة في اجهاض السيدات الحوامل.

وأقامت وزارة الداخلية ندوة بعنوان "الشعب والشرطة في صناعة الأمن نحو مجتمع لا يأوي الإرهاب والجريمة وذلك بمركز بحوث الشرطة بالقاهرة الجديدة.

واستعرضت الندوة القاء الضوء على المشكلة المطروحة مع بيان أبعادها الأمنية، واللامبالاة في ملاحظة الغرباء كأحد المتغيرات الاجتماعية في المجتمع المصري، وإبراز دور المواطن في التعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية، ودور الإعلام في نشر ثقافة التعاون مع الأجهزة الأمنية وجهود وزارة الداخلية في مواجهة هذه المشكلة.