تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى للتلاعب بأسعار الخبز ضبط سيدة بالغربية تدير كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب الكشف على مليون و688 ألف شاب وفتاة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج موضوع خطبة الجمعة اليوم بمساجد الأوقاف.. تعرف عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

رئيس جامعة الأزهر عن «وثيقة الأخوة الإنسانية» إنها أهم وثيقة خلال القرن الواحد والعشرين

توقيع الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان لـوثيقة الأخوة الانسانية
توقيع الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان لـوثيقة الأخوة الانسانية

أشاد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، بتوقيع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، والبابا فرانسيس الثانى بابا الفاتيكان "وثيقة الأخوة الانسانية" اليوم خلال اللقاء التاريخي الذي جمعهما بدولة الإمارات الشقيقة.

ووصف رئيس جامعة الأزهر الوثيقة بالتاريخية، وبأنها أهم وثيقة خلال القرن الواحد والعشرين، مؤكدا أن العالم أجمع سيسطر بأحرف من نور تلك الجهود الطيبة التي يبذلها اثنان من أهم رموز التسامح والسلام في العالم الإنساني اليوم. وأكد رئيس جامعة الأزهر أن هذه الجهود تعكس مكانة مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة، وكونها المؤسسة الأكثر تعبيرا عن منهج الإسلام الحنيف، وتعاليمه الوسطية المعتدلة التي تدعو لنشرِ ثقافة السلام والعدالة واحترام الغير، بديلًا من ثقافة الكراهية والظلم والعُنف.

وأوضح المحرصاوي على هامش مرافقته لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية الذى ينظمه مجلس حكماء المسلمين برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

جدير بالذكر أن أبو ظبى تحتضن أعمال المؤتمر العالمي للأخوة الانسانية الذى انطلقت فاعلياته أمس الأحد ويستمر حتى غد الثلاثاء الخامس من فبراير بحضور اثنين من رموز السلام والتسامح في العالم وهما فضيلة الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، بجانب رجال السياسة والفِكْر والأدب والإعلام، بهدف ترسيخ مفهوم الاخوة الإنسانية واستثمار القواسم المشتركة بين الأديان لمجابهة ومناهضة ظاهرة العنف ونشر قيم التسامح والسلام بين بنى البشر جميعا.