تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى للتلاعب بأسعار الخبز ضبط سيدة بالغربية تدير كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب الكشف على مليون و688 ألف شاب وفتاة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج موضوع خطبة الجمعة اليوم بمساجد الأوقاف.. تعرف عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ربيع: برنامجي الانتخابي ينصب على توفير جو مهني حر وخدمات معيشية للصحفيين

صرح الصحفي محمد ربيع بمجلة أكتوبر، والمرشح في انتخابات مجلس نقابة الصحفيين المقبلة، بأنه يسعى دائما إلى تحقيق مكتسبات قوية وضرورية للصحفيين وأولها كرامته وهيبته وحقه في ممارسة عمله المهني بمنتهى الحرية والشفافية، وكذلك حقه في عيش حياة كريمة له ولأسرته بكرامة واحترام.

وفي بيان له اليوم، طرح ربيع جزءا من برنامجه الانتخابي، الذي يسعى لتحقيقه منذ اشتغاله بالعمل النقابي وإن لم يكن عضوا في مجلس النقابة، و ترتكز بعض نقاط برنامجه الانتخابي على الآتي:

١. تخصيص سيارة إسعاف للنقابة، لخدمة الزملاء وأسرهم.

٢. السعي لتخصيص موظف من وزارة الداخلية يختص باستخراج رخصة القيادة الخاصة للزملاء وتجديد تراخيص سياراتهم، يتواجد في النقابة يومين على الأقل أسبوعيا.

٣- المساهمة الفاعلة في محاولات حل أزمة الزملاء المتعطلين بالصحف الخاصة، و ذلك بضمان رسمية تكون النقابة طرفها الأصيل و الفاعل، بانضمام خمسة من الزملاء على الأقل بعقد ثلاثي مع الجرائد التي يتم تكويدها حديثا، شريطة انضمام المعينين بها للقيد بالنقابة.

٤- التدريب المشترك بين نقابة الصحفيين و بعض من الجهات الدولية المانحة والقوية مجانا، وقد تم الاتفاق بالفعل مع عدد من تلك المؤسسات المشهود لها دوليا.

٥- التعاقد مع عدد من الأندية الرياضية و الاجتماعية في محيط القاهرة الكبرى، لنيل الصحفيين عضويات عاملة بها بأسعار مخفضة وبالتقسيط على عامين أو بنكيا على سبعة أعوام.

٦- عمل دورات تثقيفية للزملاء الصحفيين و أولادهم في مختلف المجالات.

٧..تكوين مجموعة من المدرسين الأوائل في مختلف مواد الدراسة، لتدريس المواد الدراسية بمبالغ مخفضة لأسر الصحفيين، تخفيفا لأعباء التكاليف المالية الباهظة.

كما أكد ربيع على دعم الزملاء في كل مجالات يمكن أن تنهض بمستواهم المادي والثقافي والتأهيلي لمواكبة تطورات الحياة والعمل الصحفي.