محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

مميش: تطوير ميناء بورسعيد وزيادة عمقه لـ22مترا لاستقبال أكبر الحاويات

ميناء بورسعيد
ميناء بورسعيد

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس تطوير ميناء شرق بورسعيد، إنشاء أرصفة جديدة تصل تبلغ أطوالها 5 كيلو مترات وزيادة  العمق الملاحي من 18.5متر إلى 22 مترا، تماشيا مع التطور في أحجام السفن العملاقة في العالم.

وقال في تصريحات صحفية اليوم، أن أطوال الأرصفة بالميناء ستصل لإجمالى أطوال 12.4 كم، ليصبح  حجم التوسعة لأرصفة الميناء 200%، مع استغلال المساحات الأرضية للميناء والبالغة حوالي 14 كيلو متر مربع، التي  تم تخصيصها بموجب القرار 330 لعام 2015، والمسطح المائى والبالغ 16 كم مربع.

واضاف أن التطوير يشمل إعادة استغلال المساحات المخصصة للميناء، تنفيذ منطقة لوجيستية داخل الميناء على مساحة 4.8 كم مربع ، لافتا الي تعاقد الهيئة الاقتصادية على تشغيل الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد، مع شركة" سيسكو ترانس".

 المساحة المستغلة من ميناء شرق بورسعيد كانت تبلغ 1.2 كم مربع فقط، والتى يوجد بها محطة الحاويات الحالية بالميناء والتى تديرها شركة قناة السويس للحاويات والرصيف التابع لها بطول 2.4 كم، وإجمالى المساحة الأرضية لميناء شرق بورسعيد 14 كم مربع.

تنقسم تلك المساحة فى مخطط تطوير الميناء إلى 9.2 كم مربع تشمل مساحة محطة الحاويات الحالية البالغة 1.2كيلو متر بالإضافة إلى 4.8 كم مربع مساحة المنطقة اللوجيستية المقرر تنفيذها داخل الميناء.