رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

الصور الأولى لوصول الإمام الأكبر اجتماع مجلس جامعة الأزهر

وصل، منذ قليل، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد الطيب شيخ الأزهر، إلى مقر جامعة الأزهر بمدينة نصر، لحضور اجتماع مجلس الجامعة السري، الذي ينعقد برئاسة الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ويعد هذا أول مجلس يحضره «الطيب»، بعد توليه مشيخة الأزهر.

وينعقد مجلس الجامعة بحضور عمداء كليات جامعة الأزهر جميعهم، وذلك للوقوف على أهم الخطوات التي تتخذها الجامعة للارتقاء بالعملية التعليمية داخل مؤسساتها.

وقال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إن تلبيته لدعوة حضور اجتماع مجلس جامعة الأزهر ، من قبل رئيس الجامعة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، جعلته يستعيد زكرياته الدراسية وأيام تعلمه بالجامعة.

وأشار شيخ الأزهر إلى أن جامعة الأزهر أخذت مكانة عالية رغم العقبات التي واجهتها، ونتوقع الأفضل لها لتكون رائدة بين الجامعات المصرية والعربية أجمع فهي جديرة بذلك.

وأضاف "الطيب" ، أنه يريد ان يستثمر هذه الفرصة لقول أن: "لا سيطرة للمشيخة على الجامعة ولكن، هناك كثيرين يبدأون في حل مظالمهم من باب شيخ الأزهر، فلا استطيع أن يطرق بابي مظلوم وأرسله لشخص آخر فيجب أن أسير معه لآخر الطريق، حتى وإن كانت عاملة في معهد ابتدائي في الريف، وكلنا نريد دائما، أن تكون الجامعة هي الضوء المتلأ لأ في مؤسسسة الأزهر الشريف.