رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وكيل تعليم بورسعيد يوجه نصائح لطالبات أولى ثانوي بشأن «التابلت»

تفقد الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم في بورسعيد، اليوم، أعمال الامتحان التجريبي الثاني للصف الأول الثانوي على التابلت في مدرسة بورفؤاد الثانوية للبنات، برفقة علاء الدسوقى مدير عام إدارة التعليم العام، وحنان آدم مدير إدارة المدرسة.

وتابع وكيل الوزارة، أحوال ٢٥١ طالبة بالمدرسة أثناء آدائهن امتحان اللغة العربية على "التابلت"، ووجه لهن بعض النصائح وحثهن على عدم القلق لأن الامتحان تجريبي، والهدف منه هو التدريب على النظام الجديد وإجادة استعمال "التابلت".

ووجه «باهي»، بتفعيل الامتحان على شريحة الانترنت المجانية التى تم تسليمها للطلاب مسبقا وذلك نتيجة للضغط والتزاحم على سيرفر الوزارة عبر شبكة الإنترنت الأرضية، منوها أنه لا داعى للذعر والامتحان مستمر حتى التاسعة مساء اليوم على أن يحتسب زمن الإجابة ٣ ساعات لكل طالب من وقت اتصاله بسيرفر الوزارة.

وصرح الدكتور نبوي باهي، بإن ٤٩٢٣ طالبا وطالبة مقيدين بالصف الأول الثانوي على مستوى المحافظة بالمدارس الحكومية والخاصة، يؤدون اليوم امتحان اللغة العربية على التابلت المدرسى داخل مدارسهم بعد تجهيزها بالانترنت فائق السرعة وعقب تسليم الطلاب والمعلمين شريحة الانترنت.