تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى للتلاعب بأسعار الخبز ضبط سيدة بالغربية تدير كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب الكشف على مليون و688 ألف شاب وفتاة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج موضوع خطبة الجمعة اليوم بمساجد الأوقاف.. تعرف عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

5 مخاطر تحيط بالاقتصاد المصري في العام المالي الجديد

أصدرت وزراة المالية، البيان المالي التمھيدى لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019-2020 بعنوان "موازنة التنمية الاقتصادية والبشرية"

وشمل البيان المخاطر التي قد تؤثر على الاقتصاد المصري وتقديرات الموازنة في العام المالي المقبل، والتي تمثلت في:

  1. قيام البنك الفيدرال يالأمريكي بزيادة أسعا رالفائدة على الدولار الأمريكي مما قد يدفع بتدفق الأموال إلى داخل الولايات المتحدة وخروجها من أسواق البلدان الناشئة والنامية.
  2. التحولات السياسية التي تشهدها عدد من الاقتصادات بمنطقة الشرق الأوسط، والتي قد يكون لها تداعيات سلبية على نظرة المستثمرين وحركة التدفقات المالية للمنطقة.
  3. تداعيات خروج أوروبا من الاتحاد الأوروبي وتاثيرها المحتمل على حركة التجارة من وإلى أوروبا وعلى معدلات النمو للقارة والتي تعتبر الشريك الرئيسي التجاري والاستثماري لمصر.
  4. التورات التجارية بين أمريكا والصين والتي قد تؤثر بدورها على فرص التشغيل والنمو في عدد من الدول المتقدمة والنامية
  5. تغير سعر الصرف المحلي عن المستويات الحالية بما له أثر على الإيرادات والمصروفات الدولارية كإيرادات قناة السويس والهيئة العامة للبترول، ودعم السلع التموينية ودعم الطاقة.