بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت مرارًا من التداعيات الخطيرة حال عزم إسرائيل اقتحام رفح قناة السويس تستهدف توفير خدمات الإصلاح والصيانة السريعة وقطع الغيار للسفن مصر تحصد ذهبيتين ببطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعى فى روندا الانتهاء من تنفيذ 5256 شقة ضمن «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدة 127 ألف فصل جديد في 10 سنوات لاستيعاب 25.5 مليون طالب راغب علامة يتعاون مع أحمد حسن راؤول في ”التقيل تقيل”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير التجارة: افتتاح مشروع مصري فنلندي مشترك لإنتاج مواد التغليف المرن

التقى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، لورا كانسيكاس، سفيرة فنلندا بالقاهرة حيث تناول اللقاء مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين وسبل تعزيز التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة بين مصر وفنلندا خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير ان اللقاء استعرض أحد المشروعات الصناعية الفنلندية المقامة بالسوق المصرى في مجال إنتاج مواد التغليف المرن والذي سيتم افتتاحه الشهر الجارى، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يخدم السوق المحلى ويصدر لأسواق قارتى افريقيا وأوروبا وأسواق الدول العربية.

وأشار نصار إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وفنلندا كى ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين، لافتاً الى إمكانية الاستفادة من الخبرات الصناعية الفنلندية المتقدمة لتطوير الصناعة الوطنية في عدد كبير من المجالات.

وأوضح نصار ان الوزارة تدعم كافة الاستثمارات العاملة بالسوق المصرى بصفة عامة والاستثمارات الفنلندية بصفة خاصة، مشيراً الى إمكانية توسيع نطاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات تنمية قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بما يسهم في تعزيزمعدلات نمو الاقتصاد القومى.

ومن جانبها أشادت لورا كانسيكاس سفيرة فنلندا بالقاهرة ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذي نفذته الحكومة المصرية مؤخراً، مشيرةً الى ان البرنامج ساهم في لفت انظار واستقطاب المزيد من رؤوس الأموال الفنلندية للعمل بالسوق المصرى والتصدير للسوقين الاقليمى والعالمى.

وأشارت إلى أن السوق المصرى يمثل محوراً هاماً لنفاذ الصادرات الفنلندية لأسواق قارة أفريقيا وأسواق المنطقة العربية خاصة في ظل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الفاعلة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية في العالم.

وقالت ان المشروع الجديد لانتاج مواد التغليف المرن يمثل نقطة انطلاق جديدة للاستثمارات الفنلندية بالسوق المصرى ويسهم في نقل الخبرات الصناعية الفنلندية المتطورة للصناعة المصرية، مشيرةً الى ان 75% من رأس مال المشروع استثمارات فنلندية و25% استثمارات مصرية.