بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«التموين» تواصل عملية تنقية البطاقات ووصول الدعم لمستحقيه

علي المصليحي- وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصليحي- وزير التموين والتجارة الداخلية

تواصل الحكومة ممثلة في وزارة التموين و التجارة الداخلية، في عملية تنقية البطاقات وتوصيل الدعم لمستحقيه، حيث وضعت الوزارة محددات للاستبعاد عن طريق 3 مراحل.

و أشارت الوزارة إلى أنه حالة وجود هذه المحددات سيتم الإشارة بوجودها عن طريق بون الصرف ( تموين – خبز )، وبناء عليه سيتم إدراج هذه الفئات وسبب الاستبعاد علي موقع www.tamwin.com.eg مع أحقيتهم في التظلم خلال خمسة عشر يومًا بدءًا من تاريخ الاستبعاد وسيتم فحص ودراسة تلك التظلمات والبت فيها.

المرحلة الأولى :

فاتورة استهلاك كهرباء 1000 كيلو وات شهريا فأكثر

فاتورة استهلاك المحمول 1000 جنيه شهريا فأكثر

مصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنويا فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة

من لديه سيارة فارهة موديل 2014 فأحدث

المرحلة الثانية:

فاتورة استهلاك كهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريا

فاتورة استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه شهريا

مصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنويا فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة

من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث.

شاغلي الوظائف العليا.

المرحلة الثالثة

"تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ30 ألف جنيه أو أكثر ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه.

 مالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر.

 ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر.

 وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر.

 مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى".

ومن ناحيته، قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إن الوزارة ، بالتنسيق مع شركات البطاقات الـ3، إعلام المواطنين ممن تنطبق عليهم إحدى معايير المرحلة الثالثة من حذف غير مستحقي الدعم عبر بون صرف حصص السلع التموينية أو الخبز عن شهر أبريل الجاري.

وأضاف مدكور، في تصريحات صحفية أنه من المقرر إعلام المواطنين على مدار شهر أبريل الجاري، مؤكدًا إتاحة إمكانية التظلم لهم عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة "دعم مصر" منذ بدء الإخطار.

وفي السياق نفسه، أكد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، أن عملية الاستهداف عملية ديناميكية مستمرة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وزيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا واستبعاد غير المستحقين.

ونوه المصيلحي، بعدم حذف أي مستفيد حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته، وإذا ثبتت أحقيته فلن تظهر له الرسالة مرة أخرى، وإذا لم يُقبل تظلمه يتم استبعاده من منظومة التموين مع استمرار صرف الخبز له.