رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وفد من «ثقافة البرلمان» يزور عددا من المقابر الأثرية في الأقصر

وفدبرلمانى من لجنة الثقافة والإعلام يزور عددا من المقابر الأثرية بالأقصر
وفدبرلمانى من لجنة الثقافة والإعلام يزور عددا من المقابر الأثرية بالأقصر

شارك وفد برلماني من لجنة الثقافة والإعلام والأثار في مجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل في الاحتفالية التى أقامتها وزارة الآثار، اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للتراث، والذي شهدت افتتاح الكشف الأثري الجديد بمنطقة دراع أبو النجا مقبرة "شت جو جحوتي" بالبر الغربي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

وحرص وفد البرلمان على تفقد الكشف الآثري الجديد، واستمع لشرح من كلا من وزير الآثار والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الذي عرضا بالشرح المفصل قيمة الكشف الجديد وما كشفه من أسرار جديدة عن المصرى القديم.

وعقب الافتتاح اصطحب وزيري الآثار، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وفد مجلس النواب برئاسة النائب أسامة هيكل، في جولة بوادى الملكات حيث زار الوفد البرلماني مقبرة نفرتاري، وأبدى وفد لجنة الثقافة والإعلام انبهاره الشديد بروعة المقبرة وما احتوته من رسومات غاية في الروعة والجمال وألوانها الزاهية.

ودار حوارا بين لجنة الثقافة، حوار مطولا مع وزيرا الآثار الدكتور خالد العناني والسياحة رانيا المشاط، تداولوا خلاله سبل تطوير أماكن استقبال الزوار والسائحين بمنطقة دير المدينة الأثرية"، والتي تحتوى على عدد من منازل العمال الذين شاركوا فى بناء المعابد و نقش الرسومات على الحوائط بوادى الملكات خلال العصر الفرعونية، فيما أوضح خالد العناني، وزير الآثار أنه يفضل إسناد هذه العملية لشركات خاصة.

وضم وفد البرلمان، كل من النواب جليلة عثمان ومحمد شعبان وكيلا اللجنة والدكتور نادر مصطفى امين سر اللجنة والنواب يوسف القعيد وسيد عيسى، فيما شاركت الفنانتين يسرا وليلى في حضور الاكتشاف، وعددا من سفراء الدول الأجنبية.